البنك الأهلي المتحدالبنك الأهلي المتحد هو إحدي المؤسسات المالية الرائدة في الشرق الأوسط.حيث اجتمع في غسطس عام

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank

لمحة عامة

البنك الأهلي المتحد

البنك الأهلي المتحد هو إحدي المؤسسات المالية الرائدة في الشرق الأوسط.

حيث اجتمع في غسطس عام 2006 مجموعة من المستثمرين المتميزين بقيادة البنك الأهلي المتحد لتحقيق نجاح متميز بالسوق المصري والحصول على حصة سوقية بنسبة 89.3% وتم تغير اسم البنك من بنك الدلتا الدولي إلي بنك الأهلي المتحد.البنك الأهلي المتحد بمصر يعمل من خلال 43 فرع و 40 ماكينة صرف الي  بجميع أنحاء الجمهورية لخدمة العملاء بتميز بجميع أنحاء الجمهورية، وتلبية كافة احتياجاتهم حيث أن البنك إستثمر بالفعل أكثر 2 مليار دولار لضخ رؤوس أموال جديدة بالاسواق وسيواصل البنك بالاستثمار وتحقيق النجاحات بضخ رؤوس اموال اكبر والتوسع بإنشاء فروع جديدة وضخ منتجات متميزة بالاسواق والأهم من ذلك رفع المستوي الوظيفي والمعرفي ومهارات الأتصال للعاملين بالبنك للوصول للنجاح المطلوب.

يتولي مجلس ادارته الغير تنفيذي محمد فؤاد الغانم , والرئيس التنفيذي هالة حاتم صادق.

يواصل البنك اعماله بحجم اصول تخطت 58 مليار جنيه, ومحفظة القروض بلغت 32.6 مليار جنيه,والودائع سجلت 46.9 مليار جنيه وفقا للمؤشرات الاحصائية للبنك في نهاية يونيو 2021.

تم انشاء البنك المتحد في البحرين عام 2000 بعد اندماج بنك الكويت المتحد و والبنك الاهلي التجاري والتي بموجبها اصبحوا شركات تابعة ومملوكة بالكامل للبنك الاهلي المتحد .

يمتلك البنك الأهلي المتحد 85.5٪ من البنك الأهلي المتحد (مصر) ، 74.9٪ في البنك الأهلي المتحد (الكويت) ، 75.0٪ حصة في البنك التجاري العراقي وحصة 40٪ في المصرف المتحد للتجارة والاستثمار (ليبيا) و 35٪ في البنك الأهلي (عمان). كما تمتلك الجامعة الأميركية في بيروت حصة 100٪ في الهلال لايف التي تقدم منتجات التأمين على الحياة والتأمين الصحي.

يشكل البنك الأهلي المتحد وشبكته من الشركات التابعة والزميلة مجموعة مصرفية ("مجموعة البنك الأهلي المتحد") ​​تقدم (1) الخدمات المصرفية للأفراد ؛ (2) الخدمات المصرفية للشركات. (3) خدمات الخزانة والاستثمار. (4) الخدمات المصرفية الخاصة وخدمات إدارة الثروات ؛ و (5) المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية إلى جانب تقديم منتجات التأمين على الحياة التقليدية والتكافلية.

يعمل البنك باستمرار على التقييم والسعي للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي والحصول على منصات مصرفية تكميلية في أسواق ثانوية محددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل العمل كوسيط إقليمي ودولي مفضل لعملائه. توفر البصمة الجغرافية المتنوعة لمجموعة AUB قناة للاستفادة من الأعمال التجارية عبر الحدود وتدفقات الاستثمار داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يخدم تواجد مجموعة البنك الأهلي المتحد في المملكة المتحدة احتياجات عملائها الخليجيين في المملكة المتحدة.

هاله حاتم صادق

رئيس مجلس إدارة تنفيذي

محمد فؤاد الغانم

رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي

شريف الخولي

عضو مجلس الإدارة

محمد عاصم

عضو مجلس الإدارة

سميح أبوطالب

عضو مجلس الإدارة

هشام حسن

عضو مجلس الإدارة

البنك الأهلي المتحد

مؤشر فرست بنك أول مؤشر رقمي في مصر والشرق الأوسط لقياس وتصنيف الأداء المالي للبنوك

9.738 مليار جنيه
اجمالي حقوق الملكية بنهاية النصف الأول 2022
73%
نسبة القروض إلى الودائع بنهاية النصف الأول 2022
44.241 مليار جنيه
اجمالي قروض المؤسسات بنهاية النصف الأول 2022
4.040 مليار جنيه
اجمالي قروض الافراد بنهاية النصف الأول 2022
17.27%
معدل كفاية رأس المال خلال النصف الأول 2022
9.69%
العائد علي حقوق الملكية خلال النصف الأول 2022
1.28%
العائد علي الاصول خلال النصف الأول 2022
28.42%
المؤشر المجمع للنمو خلال النصف الأول 2022