حقق بنك البركة مصر تباطؤا في النمو خلال الربع الثالث 2022 مقابل الربع الثاني من نفس العام إذ سجل البنك نموا عل

القروض,بنك البركة,الودائع,الأصول,بنك البركة مصر,أرباح بنك البركة,تباطؤ نمو بنك البركة خلال الربع الثالث ٢٠٢٢



FirstBank يحلل:

تباطؤ نمو «البركة- مصر» خلال الربع الثالث من 2022 إلى 1.52%

بنك البركة مصر  FirstBank
بنك البركة مصر

حقق بنك البركة – مصر تباطؤاً في النمو خلال الربع الثالث 2022 مقابل الربع الثاني من نفس العام، إذ سجل البنك نموًا على مؤشر FirstBank المجمع للنمو بمعدل 1.52% خلال الربع الثالث 2022، مقابل نمو مجمع بلغ 6.82% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وجاء ذلك وفقاً لمؤشر النمو المركب الذي وضعه «First Bank» لقياس الأداء المالي للبنوك برقم واحد، والذي يوضح النمو المجمع للبنك في 4 مؤشرات وهي صافي الأرباح، والأصول، والقروض، والودائع.

وتمكن البنك من تحقيق نتائج إيجابية على صعيد 3 مؤشرات من 4 مؤشرات فرعية مكونة لمؤشر «First Bank» المجمع خلال الربع الثالث من العام الجاري، في مقدمتها إجمالي قروض وتسهيلات العملاء، والتي شكلت النسبة الأكبر من نمو البنك خلال الربع الثالث من العام الجاري بمعدل 8.59%.

وحقق البنك تراجعًا في صافي أرباحه خلال الربع الثالث فقط بمعدل 5.80%، فيما ارتفعت محافظ ودائع العملاء والأصول بمعدلات 0.64% و2.65% خلال الربع الثالث من العام الجاري.

أما عن الربع الثاني من العام الجاري، فقد حقق البنك نموًا على صعيد جميع المؤشرات الرئيسية، ويتصدر صافي الارباح النمو المحقق خلال الربع الثاني على مؤشر First Bank المجمع للنمو، إذ حقق البنك نموًا في صافي أرباحه بمعدل 17.57% خلال الربع الثاني من 2022.

 كما حقق البنك نموًا في إجمالي قروض وتسهيلات عملائه بمعدل 7.74%، بينما ارتفعت محافظ الأصول والودائع بمعدلات 0.68% و1.27% على التوالي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويجدر الإشارة إلى أن جميع القيم المستخدمة في حساب معدلات النمو الواردة بالتحليل وفقاً للقوائم المالية المُعلنة بنهاية الفترات محل التحليل المُعلنة على الموقع الرسمي للبنك.