يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمار 60 مليون دولار في صندوق نورث أفريكا الثالث التابع لشركة ا

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,صندوق نورث أفريكا,شركة ريادة مانيجيرز



«الأوروبي لإعادة الإعمار» يعتزم الاستثمار في صندوق North Africa بقيمة 60 مليون دولار 

FirstBank

يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمار 60 مليون دولار في صندوق نورث أفريكا الثالث التابع لشركة الاستثمار المباشر "ريادة مانيجيرز".

وأضاف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عبر موقعه الرسمي، إنه من المقرر أن يبت في الاستثمار الجديد في تاريخ 29 نوفمبر المقبل.

واشار البنك إلى أن الصندوق سيسعى إلى القيام باستثمارات متعلقة بالأسهم في الشركات متوسطة حجم بقيمة 300 مليار دولار بهدف تحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل، وذلك بشكل أساسي في مصر والمغرب وتونس.

وأوضح البنك إنه من المتوقع أن تساهم استثماراته في مرونة الأسواق المالية، وذلك من خلال دعم الأسهم الخاصة كمصدر بديل للتمويل في الشركات المتوسطة، وزيادة القدرة التنافسية لشركات محفظة الصندوق من خلال تنفيذ التحسينات التشغيلية.

وأشار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إلتزم الصندوق بمتطلباته، كما أكد على تبنيه إجراءات إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية الخاصة به، تنفيذها فيما يتعلق بصناديق الأسهم النشطة وسيقدم تقارير بيئية واجتماعية سنوية إلى البنك.

وسيواصل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية دعم مديري الصناديق العاملين في منطقة جنوب وشرق المتوسط.

وأوضح البنك إنه ستتم إدارة الصندوق من قِبل شركة ريادة Riyada Managers BV (RMBV)، والتي تركز على مصر في المقام الأول.

جديراً بالذكر أن شركة ريادة يتم قيادتها من قِبل أحمد بدر الدين، الرئيس السابق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة الاستثمار المباشر المنهارة "أبراج".