أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنع

مصرف أبوظبي الإسلامي,ADIB,مصرف أبوظبي الإسلامي مصر,رأس مال أبوظبي الإسلامي,راس المال المصدر لبنك أبوظبي الإسلامي



لجنة قيد الأوراق المالية توافق على زيادة رأسمال «ADIB» المصدر إلى 5 مليار جنيه

مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر  FirstBank
مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، في بيان للبورصة المصرية اليوم، عن موافقة لجنة قيد الاوراق المالية بجلستها المنعقدة بتاريخ 13 يونيو 2023، على زيادة راس المال المصدر والمدفوع للبنك من 4 الى 5 مليار جنيه، بزيادة نقدية قدرها 1 مليار جنيه.

ويتم توزيع الزيادة على عدد 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم الواحد، والزيادة مسدد بموجب شهادة إيداع بنكية عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين و الزيادة تمثل (الاصدار السابع عشر) ، بجدول قيد الاوراق المالية المصرية "أسهم".

علما بأنه تم قيد حق الاكتتاب لشركة/ مصرف أبوظبى الأسلامى - مصر -2، منفصلا عن السهم الأصلي للشركة، ليكون متاحاً للتداول خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 18 ديسمبر 2022 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) تنتهى في يوم الاربعاء الموافق 11 يناير 2023 (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة ايام).

كما وافقت اللجنة على أن تدرج أسهم البنك بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2023 كما يلي: (ص 1: ص 17) 1.500 مليار سهم × 10 جنيه للسهم الواحد، مع حذف حق الاكتتاب لشركة/ مصرف أبوظبى الأسلامى - مصر -2 في نفس تاريخ ادراج اسهم الزيادة النقدية.