استقبل عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري وفدا رفيعا من كلية التجارة جامعة القاهرة يتقدمه أ.د

بنك فيصل الإسلامي,بنك فيصل الإسلامي المصري,جامعة القاهرة,كلية التجارة جامعة القاهرة



تكريم بنك فيصل الإسلامي من كلية التجارة – جامعة القاهرة

بنك فيصل الإسلامي المصري  FirstBank
بنك فيصل الإسلامي المصري

استقبل عبد الحميد أبو موسى – محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري، وفداً رفيعاً من كلية التجارة – جامعة القاهرة يتقدمه أ.د جمال شحاتة – عميد الكلية وأ.د عبد العزيز هاشم – وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور رأفت مقبل حسين – مساعد الرئيس التنفيذي ولفيف من قيادات البنك.

وجاءت هذه الزيارة لتقديم شكر وتكريم خاص من الكلية لإدارة البنك تقديراً للتعاون المثمر بينه وبين والكلية في الفترة الأخيرة والذي يمثل تجربه ناجحة لتعاون القطاع المصرفي مع الجامعات من أجل تحقيق أهداف الدولة المصرية في بناء وتأهيل الشباب من طلاب الجامعات للمستقبل.

كما يأتي هذا التكريم تأكيداً لاعتزاز الكلية بالجهود التي قدمها البنك في مجالات تدريب ودعم طلاب الكلية. 

وتجدر الإشارة إلى قيام بنك فيصل الإسلامي المصري بتوقيع بروتوكول تعاون في أغسطس الماضي مع كلية التجارة بجامعة القاهرة يتضمن 3 محاور رئيسية تتمثل في: توفير التدريب الصيفي للطلاب، دعم الشمول المالي، ودعم الطلاب غير القادرين مادياً من خلال صندوق الزكاة بالبنك.

وأثمر هذا البروتوكول عن تدريب 25 طالباً وطالبة من الكلية بفروع البنك المختلفة العام الماضي، فيما يستهدف البنك تدريب 100 طالب هذا العام، فضلاً عن تواجد ممثلو البنك عدة مرات بالجامعة خلال فعاليات الشمول المالي في أكتوبر وديسمبر 2022م ومارس 2023م وفتح 215 حساب خلال تلك الفعاليات.

كما قام صندوق الزكاة بالبنك في إطار هذا البروتوكول أيضاً بتقديم الدعم لعدد 66 طالب وطالبة بإجمالي مبلغ 414.849 ألف جنيه.