أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر في بيان صادر اليوم للبورصة المصرية عن أنه في ضوء عدم ممانعة الهيئة العامة للرق

البورصة المصرية,رأس المال المصدر,البنك الأهلي الكويتي مصر



البنك الأهلي الكويتي - مصر يرفع رأس المال المصدر إلى 4.622 مليار جنيه

FirstBank

أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر في بيان صادر اليوم للبورصة المصرية، عن أنه في ضوء عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية الصادرة للشركة المصدرة من دعوة قدامى المساهمين بمناسبة إصدار أسهم زيادة رأس المال المصدر من 4.028 مليار جنيه إلي 4.622 مليار جنيه بزيادة نقدية قدرها 593.964 مليون جنيه.

وتتمثل زيادة رأس المال في 38.117 مليون سهم بقيمة أسمية 15.5826 جنيه للسهم مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلى، وبناءً على الطلب الوارد إلى البورصة المصرية من الشركة المصدرة، فقد تقرر الآتي:

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلى من خلال آلية نقل الملكية (خارج المقصورة)، كما يحق لقدامى مساهمى الشركة المصدرة حاملى ومشترى السهم والمسجلون لدى شركة الإيداع والقيد المركزى في تاريخ اكتساب الحق يوم الأحد الموافق 18/6/2023 الاكتتاب في حدود 14.74% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة، كما يحق له بيع كل أو جزء من حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الاصلى.

وتبدأ مدة شراء وبيع حق الاكتتاب من 21/6/2023 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) وتنتهى فى 18/7/2023 (قبل موعد غلق باب الاكتتاب بأربعة أيام عمل) ولا يتم التداول عليه بعد ذلك.

ويحق لحامل الاكتتاب في زيادة رأس المال من تاريخ 21/6/2023 (تاريخ فتح باب الاكتتاب) إلى تاريخ 25/7/2023 (تاريخ غلق باب الاكتتاب).

كما وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على أن يكون سعر تداول حق الاكتتاب بالتراضى بين البائع والمشترى ولا يوجد سعر اقفال لحق الأولوية، بالإضافة إلى أنه لا يجوز للشركة التعامل على أسهم الخزينة الخاصة بها بيعاً أو شراءً خلال فترة الاكتتاب فى أسهم الزيادة، ولا يكون لأسهم الخزينة حقوق أولوية يتم التعامل عليها.

وأشار البيان إلى أن حق الأولوية يسقط فى حالة عدم قيام صاحبه أو مشتريه بالإكتتاب فى أسهم الزيادة خلال فترة الاكتتاب الأصلية بموجب هذه الحقوق.