كشفت قائمة First Bank للبنوك الأسرع نموا في حقوق الملكية خلال الربع الأول من العام الحالي عن تصدر saib وأبوظبي

البنك المركزي المصري,بنك saib,حقوق الملكية,مؤشر الجنيه,رسائل First



أقرأ في نشرتنا اليوم| أسرع البنوك نموًا في حقوق الملكية..والبنك المركزي يوقع مذكرة تعاون مع نظيره النيجيري.. وارتفاع قيمة المعاملات المالية عبر الإنترنت إلى 3 تريليون جنيه

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في حقوق الملكية خلال الربع الأول من العام الحالي، عن تصدر «saib» و«أبوظبي الإسلامي» و«الأهلي المتحد».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 52.496 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 52.481 نقطة في نهاية تعاملات الأحد الماضي.

قام البنك المركزي المصري بتوقيع مذكرة تفاهم مشترك مع نظيره النيجيري، والتى تعكس مدى حرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك، وتبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بمجالات التكنولوجيا المالية ونظم خدمات الدفع والشمول المالي.

قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن تقرير منظور التكنولوجيا المالية الصادر عن مبادرة فينتك إيجيبت (التابعة للبنك المركزي المصري)، كشف عن ارتفاع أعداد الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال إلى 177 شركة بزيادة تقدر بنحو 5 أضعاف خلال السنوات الخمسة الماضية.

كشف إيهاب نصر- وكيل محافظ البنك المركزي المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع، عن إزدياد عدد مستخدمي تطبيق إنستا باي بشكل كبير، حيث بلغ عدد مستخدمي التطبيق ما يزيد عن 3.8 مليون مستخدم.

نستعرض في مؤشر اليوم الحصص السوقية للبنك التجاري الدولي خلال الربع الأول من 2023،  بينما تتوجه رسائل «First» إلى بنك قطر الوطني الأهلي.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.