قام فريق إدارة الشمول المالى ببنك saib بتنظيم ندوة تثقيفية بقرية حوش عيسى بالبحيرة بهدف تثقيف المزارعين عن الم

بنك saib,التكنولوجيا الرقمية,الزراعة,البحيرة



بنك «saib» ينظم ندوة تثقيف مالي للمزارعين بقرية حوش عيسى بالبحيرة

FirstBank

قام فريق إدارة الشمول المالى ببنك الشركة المصرفية العربية "saib"، بتنظيم ندوة تثقيفية بقرية حوش عيسى بالبحيرة، بهدف تثقيف المزارعين عن المنتجات والخدمات البنكية، ودور التكنولوجيا الرقمية فى الزارعة وكيفية الإستفادة منها، والتى بدورها تساهم فى توفير كثيرًا من الجهد والأموال وتساعد في الزيادة الإنتاجية. 

ويأتي ذلك دعماً لسياسات واستراتيجيات البنك المركزى للمشاريع التي تراعي البعد الاجتماعي المتمثل في المشاريع ذات العمالة الكثيفة، مثل فئات المزارعين، وذلك لخلق المزيد من فرص العمل وتقليل نسب الفقر ورفع مستوى المعيشة بالمناطق الأكثر احتياجا تماشياً مع سياسة الدولة التنموية والتحول الرقمي.

وجاء تنظيم الندوة جزء من بروتوكول التعاون الذي قام البنك بتوقيعه مؤخراً مع مؤسسة بنك الطعام، لدعم وتمكين صغار المزارعين من خلال المشاركة في مشروع «التمكين الاقتصادي» الذي ينفذه بنك الطعام بهدف تطوير صغار المزارعين في محافظة البحيرة وتدريبهم على الأساليب الحديثة للزراعة التي من شأنها زيادة الإنتاجية وتحسين الجودة.

كما يأتي أيضاً لربط المزارعين بالأسواق عن طريق الزراعة التعاقدية والتي تمكن المزارع من البيع بالسعر العادل مما ينعكس على المستوى المعيشي لأسرهم ويوفر الأمن الغذائي والاقتصادي.