قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري في اجتماعها الخميس الماضي الموافـق 3 أغسطس 2023 رفع سعري عائد

البنك المركزي المصري,البنك الأهلي الكويتي,سعر الفائدة



أقرأ في نشرتنا اليوم| «المركزي» يخالف التوقعات ويرفع الفائدة.. وأكثر البنوك تركيزًا على قروض الأفراد.. ونتائج أعمال قوية لـ«ABK- Egypt» تحت قيادة السلاوي

FirstBank

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري في اجتماعها الخميس الماضي الموافـق 3 أغسطس 2023 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأكثر تركيزًا على قروض الأفراد بنهاية مارس المنصرم، عن تصدر «التعمير والإسكان» و«الإسكندرية» و«القاهرة» و«الأهلي الكويتي - مصر».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 53.462 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.355 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر طفرة في نتائجه المالية خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، حيث أظهرت القوائم المالية المعلنة تحقيق صافي أرباح يقدر بـ 1.7 مليار جنيه عن الفترة المنتهية في 30 يونيو بنسبة نمو 91.6% مقارنة بـ 887 مليون جنيه عن الفترة ذاتها من عام 2022، مواصلًا أداءه القوي في السوق المصري بقيادة خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك.

قال عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، أن البنك يدرس فرصة التعاون مع شركة فلاش، سواء بتقديم الإستشارات أو التمويل أو كشريك في رأس المال مع الشركة، مشيرًا إلى دعم البنك المستمر للشركات الناشئة.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور الحصص السوقية لـ«التجاري وفا» خلال الربع الأول من 2023، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن تأثير التغير المناخي على الاقتصاد العالمي.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.