أعلن البنك التجاري الدولي - مصر في بيان صادر للبورصة المصرية عن تعيين جاويد أحمد ميرزا عضو غير تنفيذي بمجلس إ

FirstBank فرست بنك موقع فرست بنك فيرست بنك first bank



«التجاري الدولي» يعين جاويد ميرزا عضوًا غير تنفيذيًا في مجلس الإدارة

FirstBank

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر في بيان صادر للبورصة المصرية، عن تعيين جاويد أحمد ميرزا عضو غير تنفيذي بمجلس إدارة البنك، بعد موافقة البنك المركزي المصري، وسيقوم المجلس بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماع قادم لها بالتعديل التي طرأ على تشكيل مجلس الإدارة منذ آخر.

ويتمتع جاويد ميرزا بخبرات متنوعة في مجال الأعمال والمجالات المالية وله باع طويل في المجال المصرفي يعتد لأكثر من 35 عاماً، حيث عمل في عدد من الشركات والمؤسسات الكبرى ولديه دراية واسعة في إدارة الأعمال وتحليل البيانات المالية وتقييم المخاطر والحوكمة ويتمتع سيادته

كما يتميز بخبرة متميزة في مجال التدقيق والمراجعة، مما دعا البنك الأوروبي الاستفادة من خبرته رئيساً للجنة المراجعة أثناء الأزمة الاقتصادية اليونانية.

وعمل «ميرزا»، مع مؤسسات عالمية مثل Citibank وABN AMRO Bank، حيث شغل العديد من المناصب العليا كمدير مالي للمنطقة الأوروبية، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات، ورئيس القطاع المالي للمنطقة الأسيوية بما في ذلك أستراليا / نيوزيلندا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط. 

وقاد «ميرزا»، العديد من إجراءات العناية الواجبة للاستحواذ على بنوك في المجر وتايوان وتايلاند وألمانيا والبرازيل وفرنسا وباكستان.

كما كان «ميرزا» عضوا في مجموعة كبار المسؤولين التنفيذيين (TEG) لبنك ABN AMRO وكذلك عضوا في القطاع المالي وقطاع العمليات المجموعة بنك ABN AMRO

ويشغل «ميرزا» حالياً منصب عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي في Eurobank Ergasas SA في اليونان حيث يرأس لجنة المراجعة المنبثقة من مجلس الإدارة ونائب رئيس لجنة المكافآت، وهو أيضا عضو في لجنة الترشيحات والحوكمة ولجنة التحول الرقمي التابعة الإدارة. 

كما يشغل «ميرزا» منصب عضو مستقل غير تنفيذي AGT Food & Ingredients (Canada) و عضو مجلس إدارة في 1DRP- وهي منظمة غير هادفة للربح في كندا.

وعمل «ميرزا» سابقا في مجلس إدارة أطلس مارا (مجموعة) خدمات مالية في إفريقيا جنوب الصحراء مدرجة في بورصة لندن حيث ترأس لجنة المراجعة والمخاطر التابعة لمجلس الإدارة.

كما كان أيضا عضوا غير تنفيذي في مجلس إدارة بنك أثينا الجنوب أفريقي الذي تم تغيير علامته التجارية إلى Grobank في جنوب أفريقيا.

وحصل «ميرزا» على العديد من الدورات التدريبية في إدارة الأعمال من مؤسسات مرموقة مثل كلية كوينز للأعمال، وكلية وارتون للأعمال، وكلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال، وهو أيضا عضو في معهد مديري الشركات بكندا.

وبإنضمام «ميرزا» لمجلس إدارة البنك، يصبح تشكيل مجلس الإدارة مكوناً من إحدى عشر عضو، من بينهم عشرة اعضاء غير تنفيذيين ومعظمهم من المستقلين.

ويسر مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بالبنك التجاري الدولي الترحيب بميرزا إلى مجلس الإدارة وهم على ثقة تامة أن الخبرات التي يتمتع بها ميرزا ستثري مجلس الإدارة ولجانه المنبثقة.