أعلن 25 بنكا مصريا عن مشاركتهم في فعاليات مبادرة الشمول المالي بمناسبة عيد الفلاح خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتم

بنك البركة,بنك التعمير والإسكان,CIB,بنك قناة السويس,الشمول المالي,عيد الفلاح,qnb,ميد بنك,فاعليات الشمول المالي,ABK Egypt



تحت رعاية البنك المركزي..

«First Bank» يرصد مشاركة 25 بنكًا في فاعليات الشمول المالي بمناسبة عيد الفلاح 

البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري  FirstBank
البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري

أعلن 25 بنكًا مصريًا عن مشاركتهم في فعاليات مبادرة الشمول المالي بمناسبة عيد الفلاح خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر 2023 وذلك تحت رعاية البنك المركزي.

ويرصد موقع «First Bank» البنوك المشاركة في فعاليات مبادرة الشمول المالي بمناسبة اليوم العالمي للشباب:

1- البنك الزراعي المصري 

يتيح "الزراعي المصري" إمكانية فتح حسابات (توفير/جاري/ نشاط اقتصادي)، وإصدار بطاقات ميزة الخصم المباشر مجانًا، وكذلك إصدار بطاقات ميزة مسبقة الدفع مجانًا.

كما يتيح البنك إمكانية فتح حسابات للشباب من 16 سنة مجانًا وبدون حد أدني، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر، احتفالّا بعيد الفلاح.

2- بنك البركة

يقدم إمكانية فتح أي من حسابات الشمول المالي، والإعفاء من مصاريف فتح الحساب، ومصاريف إصدار بطاقة الخصم المباشر للسنة الأولى فقط وذلك خلال فترة الاحتفال بيوم الفلاح.

3- بنك قناة السويس 

يتيح فتح حساب جاري أو توفير مجانّا بدون حد أدني وبدون مصاريف فتح حساب، وستحصل على بطاقة ميزة، بالإضافة إلى إمكانية الاشتراك فى خدمات الإنترنت البنكي والمحافظة الإلكترونية مجانًا بدون رسوم، خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر.

4- البنك الأهلي الكويتي _ مصر

يتيح فتح حساب بدون مصاريف وإصدار مجاني لبطاقة الخصم المباشر، بالإضافة إلى اشتراك مجاني فى محفظة ABK Wallet ووثيقة تأمين مجانية ضد الحوادث الشخصية خلال فترة المبادرة، خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح. 

5- بنك التعمير والإسكان 

يقدم البنك جميع منتجات الشمول المالي بدون مصاريف إدارية بالبطاقة الشخصية فقط طوال العام، خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر.

6- بنك أبوظبي التجاري - مصر

يتيح البنك إمكانية فتح حساب بدون مصاريف، وبدون حد أدني لفتح الحساب، وإصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا مجانًا، ويمكن متابعة حسابك و إنجاز معاملاتك المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق المحمول البنكي، و ذلك خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر.

7- البنك التجاري الدولي _ مصر

يتيح البنك مجموعة من المنتجات والخدمات البنكية للفلاحين منها حساب توفير بداية وبطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا، والمحفظة الذكية من CIB، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، وفتح حساب التوفير بداية أو المحفظة الذكية من خلال فروع البنك، وذلك فى الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر الجاري.

ويعفي البنك العملاء الأقل من 16 سنة من مصاريف إصدار بطاقة TEENS، كما يعفى العملاء من 16 سنة إلى 21 سنة من فتح الحساب مجاناً دون ولي أمر وإصدار بطاقة BM مجاناً.

كما يتيح البنك للعملاء من 21 سنة إلى 35 سنة فتح الحساب مجاناً، و اصدار بطاقة GO للخصم الفوري مجاناً مع الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية فى حالة الحصول على قرض شخصى من البنك، بالإضافة إلى 20% كاش باك من الحركة المالية الأولي علي محفظة بنك مصر.  

8- ميد بنك 

يتيح البنك فتح حساب بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى، والحصول على بطاقة ميزة الخصم المباشر مجاناً، خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر.

9- بنك فيصل الإسلامي المصري

يتيح العديد من الخدمات البنكية بدون مصاريف إدارية منها فتح حسابات العملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدني.

كما يتيح إصدار محفظة فيصل كاش مجانًا، وكذلك إصدار بطاقات الخصم المباشر ميزة مجانًا، إتاحة كافة خدمات الإنترنت البنكي. وذلك حتى 15 سبتمبر الجاري.

10- بنك الاستثمار العربي _ aiBANK

يقدم aiBANK حزمة خدمات احتفالًا بيوم الفلاح منها فتح حساب توفير بلس بدون حد أدنى و بدون مصاريف فتح حساب، وإصدار البطاقة المدفوعة مقدمًا مجانًا، وفتح حساب نشاط إقتصادي " أفراد - شركات " مجانًا، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر.

11- البنك العربي الإفريقي الدولي

يتيح فتح الحسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، خلال الاحتفال بيوم الفلاح، وذلك اعتبارًا من 1 وحتى 15 سبتمبر الجاري.

12- بنك مصر 

يتيح البنك مجموعة من المزايا والعروض المجانية خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر الحالي منها، فتح حساب جاري أو توفير بدون رسوم وبدون حد أدني لفتح الحساب، والحصول على بطاقة ميزة الخصم الفوري مجانًا، وإصدار بطاقة ميزة المدفوعة مقدمًا مجانًا.

كما يتيح للعملاء أقل من 16 عام إعفاء من مصارف إصدار البطاقة المدفوعة مقدمًا TEENS ضمن برنامج الشباب، وللعملاء من 16 لـ21 عام فتح حساب الشباب مجانًا دون الحاجة إلى موافقة ولى الأمر، بالإضافة إلى إصدار بطاقة BM للخصم الفوري مجانًا.

ويتم فتح حساب الشباب مجاناً، للعملاء من 21 سنة إلى 35 سنة، وإصدار بطاقة GO للخصم الفوري مجاناً مع الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة الائتمانية في حالة الحصول على قرض شخصي/ مرابحة بالوكالة من البنك، و20 % كاش باك من الحركة المالية الأولى على محفظة بنك مصر BM Wallet.

13- بنك كريدي أجريكول _ مصر

يقدم البنك باقة مميزة من المنتجات البنكية و الرقمية المصممة للاحتفال بيوم الفلاح، وتقدم فى الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر 2023.

14- بنك QNB الأهلي 

يتيح البنك إمكانية فتح حساب مجانًا بدون حد أدني لفتح الحساب بأبسط الإجراءات مع إمكانية الاختيار بين العديد من الباقات المميزة مجانًا (باقة اهلًا/ باقة أصحاب المعاشات/ باقة YO! للشباب/ باقة أجيالنا)، ويكون الحصول على بطاقة ميزة والمحفظة الإلكترونية مجانًا لتسهيل المعاملات البنكية.

كما يتيح إمكانية فتح حساب للمشروعات مجانًا، وتحصل على باقة أعمالي مجانًا لمدة 3 شهور لمتابعة حساباتك بسهولة، وهذا الخدمات سارية حتي 15 سبتمبر الجاري.

15- بنك القاهرة 

يقدم البنك أفضل الخدمات والمنتجات البنكية منها فتح حسابات وفر مجانًا وبدون حد أدنى، وإصدار مجاني للبطاقات المدفوعة مقدمًا ومحفظة قاهرة كاش للأفراد، وإصدار مجاني لخدمة الموبايل البنكي، وذلك فى الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر.

16- بنك الإمارات دبي الوطني

يقدم البنك حزمة خدمات بنكية منها فتح حساب بنكي بدون أي رسوم، والحصول على بطاقة الخصم الفوري الكلاسيكية من البنك بدون مصاريف إصدار خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر. 

17- البنك المصري لتنمية الصادرات 

يقدم البنك مجموعة من الامتيازات منها، حساب توفير مجاني بدون حد ادنى، وانترنت بنكي مجانًا، وكارت ميزة مجانًا، بالإضافة المحفظة الإلكترونية جيبي مجانًا، وذلك الجاري.

18- التجاري وفا بنك 

يتيح فتح حساب Wafa saver مجانًا، وفتح حساب وفا بسيط للشركات مجانًا، كما يتيح خصم 50% على إصدار بطاقة الخصم المباشر، وإصدار بطاقة "ميزة" مجانًا، وذلك ضمن احتفالية البنك بيوم الفلاح خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر.

19- بنك إسكندرية 

يقدم البنك عروض ومزايا خلال الاحتفال بيوم الفلاح منها فتح حساب بدون حد أدنى وبدون مصاريف فتح حساب، وعائد شهري تنافسي يصل الى 10%، وبدون مصاريف تشغيل، خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر الجاري.

20- بنك HSBC 

يقدم إمكانية فتح حساب شخصي بالجنيه المصري بدون حد أدنى لفتح الحساب، أو مصاريف فتح حساب، وبطاقة خصم مجانًا للسنة الأولى، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر.

21- بنك أبوظبي الأول - مصر

يتيح فتح حساب جاري بدون مصاريف فتح حساب، وكذلك فتح حساب شمول مالي بإجراءات مبسطة للأفراد/ والشركات أو أصحاب الحرف حتى يوم 15 سبتمبر، خلال الاحتفال بيوم الفلاح. 

22- البنك العربي الدولي

يقدم البنك إمكانية فتح حساب بدون حد أدنى وبدون مصاريف، بالإضافة إلى إصدار بطاقة مدفوعة مقدمًا (prepaid card) بالجنيه المصري بدون مصاريف، حتي 15 سبتمبر الجاري.

23- بنك المشرق - مصر 

يقدم بنك المشرق مميزات خاصة لتسهيل إجراءات فتح الحسابات (الجارية والتوفير) بالجنيه المصري، وذلك بدون مصاريف فتح الحسابات، والإعفاء من مصاريف إصدار البطاقات المدينة خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر الجاري.

24- بنك التنمية الصناعية 

يتيح IDB إمكانية فتح حساب بدون مصاريف أو حد أدنى، بالإضافة لكارت ميزة مجانًا، وحساب توفير بعائد من أول جنية خلال الاحتفال بيوم الفلاح، وذلك حتي 15 سبتمبر الحالي.

25- بنك الكويت الوطني _ مصر

أعلن البنك عن تواجده بمقر أكاديمية السويدي الفنية بمدينة العاشر من رمضان يومي 5 و6 سبتمبر 2023، ويتيح خلال تلك الفترة فتح حساب (توفير الشباب - الشمول المالي للأفراد - توفير للمرآة "لكِ" - المنشآت المتناهية الصغر) بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى.

كما يتيح البنك إصدار بطاقة الخصم المباشر مجاناً، وإصدار بطاقة ميزة مسبقة الدفع للأفراد مجاناً، فضلاً عن الاشتراك المجاني في المحفظة الإلكترونية للبنك.