تم تأسيس المعهد المصرفي المصري تحت رعاية البنك المركزي المصري في عام 1991 من أجل تطوير رأس المال البشري في الم

المعهد المصرفي المصري,المعهد المصرفي,الخدمات المصرفية الإلكترونية,قاموس فرست



قاموس «First».. ماذا تعرف عن المعهد المصرفي وما دوره في المنظومة المالية؟

FirstBank

تم تأسيس المعهد المصرفي المصري تحت رعاية البنك المركزي المصري في عام 1991 من أجل تطوير رأس المال البشري في المنظومة المصرفية المصرية، وتقديم أفضل الخدمات عن طريق نقل أحدث الاتجاهات المصرفية العالمية.

ويتكون المعهد المصرفي المصري من مجلس إدارة، تحت قيادة محافظ البنك المركزي المصري «حسن عبد الله»، ويتكون المجلس من ثمانية أعضاء من رؤساء البنوك والخبراء ممن يمتلكون خبرات متنوعة تدعم دور المعهد نحو تحقيق أهدافه.

ويقدم المعهد العديد من البرامج المُنفردة لعل أبرزها: برامج التعلم عن بُعد وبرامج التعلم الالكتروني، التى تم اعتمادهم فى 2021، بالإضافة الى دوره الرائد في تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات لنشر المعرفة وزيادة الوعي بأحدث المستجدات والتطورات العالمية في القطاع المصرفي.

فضلا عن تكثيف أنشطته بالقارة السمراء بهدف دعم وتطوير رأس المال البشري في القطاع المصرفي الأفريقي.

وفى إطار ذلك فقد نجح المعهد، في تقديم خدماته التدريبية في 44 دولة إفريقية، ليصل عدد المتدربين من الدول الإفريقية إلى أكثر من 4000 متدرب حتى الآن.

ويأتي على قائمة أولويات المعهد اهتمامه برأس المال البشري، من أجل بقائه في مقدمة الركب، ولذا فإنه يسعى لتقديم أحدث حلول التدريب المتماشية مع الممارسات الدولية في مجال التدريب المصرفي، والإداري وتكنولوجيا المعلومات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى حين لم يهمل المعهد جانب المسئولية المجتمعية، والدليل على ذلك تطويره مبادرات لنشر التثقيف المالي ودعم الأشخاص ذوي الهمم.

وجديراً بالذكر أن المعهد المصرفي شهد أداء متميزاً فى الالتزام بمعايير الجودة العالمية، مما دفعه ليتم اعتماده كأول معهد تدريبي في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب في عام 2009.

وتقديراً لجهوده فقد حصل المعهد المصرفي المصري على العديد من الجوائز أبرزها، جائزة أفضل معهد تدريبي مالي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من مجلة «كابيتال فاينانس انترناشونال» العالمية عام 2021.