أعلن أكينومي آديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية عن تسهيلا جديدا بقيمة مليار دولار لتعجيل تمويل التغير المناخي

البنك الإفريقي للتنمية,التغير المناخي,الشباب



بنك التنمية الإفريقي يخصص مليار دولار لتعزيز حصول شباب إفريقيا على التمويل المناخي

FirstBank

أعلن أكينومي آديسينا، رئيس البنك الإفريقي للتنمية، عن تسهيلاً جديداً بقيمة مليار دولار لتعجيل تمويل التغير المناخي لشركات الشباب في أفريقيا.

وسيعزز التمويل الإضافي مبادرة "YouthAdapt"، المبادرة المشتركة بين البنك والمركز العالمي للتكيف، حيث يدعى رواد الأعمال الشبان والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا لتقديم حلول وأفكار تجارية مبتكرة قادرة على دفع عمليات التكيف مع تغير المناخ وزيادة المرونة عبر القارة.

وكشف آديسينا عن ذلك التصريح خلال حوار عالي المستوى بعنوان "أفريقيا تدفع بحلول التكيف مع التغير المناخي وفرص العمل"، الذي عُقد في معهد وانغاري ماثاي للسلام والبيئة في ضواحي نيروبي، حيث تم تمويل المعهد من قبل البنك الإفريقي للتنمية وتم افتتاحه رسميًا في عام 2022.

وأنضم بان كي مون، الأمين العام الثامن للأمم المتحدة، وجراسا ماتشيل، رئيسة مجلس أمناء جمعية جراسا ماتشيل تراست، ومنتدى سياسة الطفل الإفريقي، والرئيس التنفيذي لجمعية تكييف الشباب باتريك فيركويجين، ووزير شؤون الشباب والفنون والرياضة في كينيا، وزير خارجية باربادوس أبابو ناموامبا، ووزير التنمية الدولية في النرويج آن بيث تفينيرايم، ووزيرة الشؤون الخارجية لبربادوس كيري سيموندز، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

وأعلن رئيس البنك عن تخصيص مليار دولار إضافي، قائلاً إن الشباب الإفريقيين لا يرغبون في "تقديم أمور صغيرة لهم". وأضاف آديسينا: "ليس لدينا خيار سوى الاستثمار في شبابنا".

ويذكر أنه على مدى العامين الماضيين، قدمت "YouthAdapt" أكثر من مليون ونصف المليون دولار لـ 33 رائد أعمال شابًا في 19 دولة إفريقية، وارتفعت أرباح بعضهم بنسبة 200%.

وأضاف اديسنا:"الشباب في أفريقيا هم الحاضر، وآراؤهم وآفاقهم هي التي ستغير القارة، الفشل في استثمار الشباب سيضر أفريقيا، والفشل ليس خيارًا".