اتخذ بنك أبو ظبي التجاري العديد من الإجراءات المميزة لتسهيل حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات البنكية والتي

بنك أبوظبي التجاري,ذوي الهمم,ADCB,منتجات بنكية



تنفيذا لاستراتيجية البنك المركزي للشمول المالي

بنك أبو ظبي التجاري يوفر 30 مشروعًا ومنح دراسية وكراسي متحركة لدعم ذوي الهمم

FirstBank

اتخذ بنك أبو ظبي التجاري العديد من الإجراءات المميزة لتسهيل حصول «ذوي الهمم» على الخدمات والمنتجات البنكية، والتي شملت إجراءات تحفيزية وتشجيعية وتهيئة البنية التحتية في فروع البنك على إختلاف نوع الإعاقة لديهم، وذلك في إطار تنفيذ إستراتيجية البنك المركزي للشمول المالي وإيمانًا من البنك لدعم الفئات الأكثر إحيتاجًا للدمج في النظام المالي وتمكينهم إقتصاديًا.

ونجح البنك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في توفير 30 مشروعًا لعدد 30 شخص من «ذوى الهمم» بمحافظة السويس بهدف مساعدتهم إيجاد وظائف وإنشاء مشروعات خاصة بهم.

كما قام البنك بعقد محاضرات فى الشمول المالى لتعريفهم بمنتجات وخدمات البنك المصممة خصيصًا لهم و إتاحة فتح باقات إرادة لذوي الإعاقة.

قام البنك في محافظة الفيوم بتوزيع عدد من الكراسى المتحركة والسماعات لمساعدة ذوى الإعاقة على التغلب على الصعوبات التي تواجهم في التعامل في حياتهم اليومية، كما قام بالبنك بتقديم عدد من المنح الدراسية لطلاب الثانوية العامة من ذوى الهمم، فضلًا عن رعاية أول فصل للطلاب من ذوى الاعاقة السمعية بمدرسة السويدى التكنولوجية.

قام بنك أبو ظبى التجارى بإطلاق مجموعة من التيسيرات في هذا الإطار حرصًا من البنك على دمج «ذوي الهمم» في النظام المالي، تنفيذًا لتعليمات البنك المركزي للشمول المالى، وتضمنت تلك التيسيرات، إتاحة الخدمة الصوتية بجميع ماكينات الصراف الآلى الموجودة بفروع البنك وبلغ عددها 56 ماكينة.

كما أتاح البنك منتجاته وخدماته بتسجيلات صوتية عبر موقعه الإلكتروني، بالإضافة إلى جميع المستندات الخاصة بفتح الحسابات والخدمات والمنتجات البنكية مع توفير كافة العقود اللازمة بطريقة برايل بالفروع.

وقام البنك بتدريب جميع الموظفين على توجيه وتعريف العملاء من «ذوي الهمم» للفروع المخصصة الأقرب لهم سعيًا من البنك لتسهيل وصولهم إلى الفروع وماكينات الصراف الآلي المتاحة لاستقبالهم، وتسهيل تعاملاتهم، فضلًا عن تدريب موظفى خدمة العملاء في 20 فرعًا من فروع البنك على لغة الإشارة.

وقام بنك أبوظبي التجاري بتجهيز الفروع بمنحدرات لتسهيل دخول العملاء من ذوى الإعاقة الحركية، مع إتاحة الزيارات المنزلية للعملاء من ذوى الإعاقة، وإنشاء آلية تعمل على التأكد دوريًا من المعاملات التي تمت على حساب العملاء من ذوي الهمم عن طريق الاتصال بهم وذلك لحمايتهم من الأخطار وتوفير الحرية الكاملة أثناء معاملاتهم البنكية.

وحرص البنك على إصدار جميع البطاقات لذوي الهمم بطريقه الحروف البارزة لتسهيل استخدامها، مع قبول الختم والبصمة كبديل للتوقيع على كافة الإجراءات البنكية.