كشف البنك الأهلي المصري في تقرير مبادئ الصيرفة المسؤولة عن تعاونه مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EB

البنك الأهلي المصري,الأهلي المصري,البنك الأهلي,مبادئ الصيرفة المسئولة,تقرير مبادئ الصيرفة المسئولة



البنك الأهلي المصري يتعاون مع «الأوروبي لإعادة الإعمار» لتعزيز إتاحة خدمات التوجيه الرقمية

البنك الأهلي المصري  FirstBank
البنك الأهلي المصري

كشف البنك الأهلي المصري في تقرير مبادئ الصيرفة المسؤولة، عن تعاونه مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) لتعزيز إتاحة خدمات التوجيه الرقمية لمجتمع الأعمال المحلي.

 وتهدف هذه الشراكة إلى تزويد الشركات الصغيرة، وخاصة رواد الأعمال الشباب والنساء، بالموارد اللازمة لتوسيع أعمالهم والمساهمة بشكل كبير في الاقتصاد، وذلك إدراكًا من البنك لقيمة التوجيه والدعم المصممين إلى جانب الوصول المالي.

وأوضح التقرير أن تمويل هذه المبادرة يتم من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع Micro Mentor ومركز ماستركارد للنمو الشامل، بهدف زيادة الوصول إلى خدمات التوجيه في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جدير بالذكر أن تقرير الصيرفة المسؤولة هو أول تقرير شامل ومتكامل يتم إصداره من قِبل البنك، ويبرز التقدم الذي أحرزه والإنجازات التي حققها في مجال تطبيق مبادئ العمل المصرفي المسؤول، بما يؤكد على تبني البنك للممارسات والسياسات والإجراءات المصرفية المسئولة وما بعد ذلك.

ويتناول التقرير تقييمًا متكاملًا لتأثير محفظة البنك بهدف تقييم مدى تأثير أنشطة إقراض مصرفنا على طائفة من مجالات التأثير الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

كما يلقي التقرير الضوء على الجهود الواسعة التي يبذلها مصرفنا في مجال الإقراض المستدام والتمويل الأخضر، إضافةً إلى التزامنا بإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية ببراعة، ويتم توجيه هذه الجهود نحو تعزيز الآثار الإيجابية والتخفيف من حدة أي تداعيات سلبية ممكنة قد ترتبط بمحفظة البنك.

وللإطلاع على التقرير الأول للبنك الأهلي المصري عن مبادئ الصيرفة المسؤولة وفقا لمبادرة التمويل لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI) للعام المالي 2022 باللغة الانجليزية، إضغط هنا