كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن إلتزامه بمبلغ يصل إلى 30 مليون يورو لصالح صندوق Mediterrania Cap

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار,الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,تمويلات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار



«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يلتزم بتقديم 30 مليون يورو لمشروع «Mediterrania Capital IV»

FirstBank

كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن إلتزامه بمبلغ يصل إلى 30 مليون يورو لصالح صندوق Mediterrania Capital IV (MC IV)، وهو صندوق جديد تم جمعه بواسطة Mediterrania Capital Partners. 

ويسعى MC IV إلى تحقيق مكاسب رأس المال على المدى الطويل من الاستثمارات في رأس المال الخاص والاستثمارات بالأسهم في شركات متوسطة الحجم في مصر والمغرب وتونس.

ويهدف البنك من خلال هذا الاستثمار إلى المساهمة في تعزيز استدامة الأسواق المالية من خلال دعم رأس المال الخاص كمصدر تمويل بديل في شمال أفريقيا.

ويأتي هذا الاستثمار عقب استثمارين سابقين للبنك في صناديق Mediterrania Capital: MC II وMC III. واستثمرت الصناديق خلال العشر سنوات الماضية في 15 مشروعًا صغيرًا ومتوسط الحجم في إفريقيا، حيث حققت إيرادات سنوية بلغت 1.5 مليار يورو وقامت بتوظيف أكثر من 22 ألف شخص.

وقالت آن فوسمال، المديرة لصناديق رأس المال الخاص في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "من خلال استثماراتنا، نهدف إلى مساعدة الشركات المحلية على الازدهار، وتعزيز الابتكار، وتحفيز نمو المشروعات، والبحث بشكل حاسم عن عوائد مالية للبنك.

وأضافت، نحن فخورون بأن استثمارات صناديقنا تحسن في نهاية المطاف جودة حياة الناس باستمرارهم في شمال أفريقيا، وتجربتهم في المعاملات والعمليات، وعملياتهم البيئية والاجتماعية والحوكمة القوية، واهتمامهم بتعزيز المساواة بين الجنسين، ويستمر Mediterrania Capital في أن يكون شريكًا رئيسيًا للبنك".

ويهدف MC IV إلى استثمار ما يصل إلى 350 مليون يورو في الشركات الإفريقية لدعمها في تحقيق إمكانيتها التشغيلية الكاملة وتحقيق عوائد مالية للمستثمرين. 

وأشارت إلى أن صناديق Mediterrania Capital، تستهدف شركات متوسطة الحجم تعمل في قطاعات تعزز التنمية، بما في ذلك التعليم والخدمات المالية والرعاية الصحية والصناعات الدوائية والبناء والسلع الاستهلاكية.

وقال ألبرت ألسينا، مؤسس ورئيس Mediterrania Capital Partners: "نحن سعداء لأننا نعتمد على دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المستمر لبناء اقتصادات السوق من خلال الشركات التنافسية والخضراء والشاملة والقوية والمُدبرة والمتوافقة تمامًا مع أهدافنا كشركة رأس المال الخاص التي تسعى إلى تحقيق عوائد مرتفعة لمستثمرينا وشركائنا مع مساعدة الشركات على النمو ووضع الأسس الصحيحة للمستقبل".

وتتبع شركة Mediterrania Capital نهجًا نشطًا وعمليًا لتنفيذ استراتيجيات نمو مستدام عبر جميع استثماراتها. و يتيح هذا النهج للشركات في محفظتها تحقيق معدلات نمو عائد التشغيل والإيرادات أعلى من المتوسط وتعزيز التنمية المسؤولة.