انطلق أمس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبدالفتا

البنك الأهلي المصري,البنك المركزي المصري,بنك قناة السويس,الشمول المالي,بنك cib,التجاري وفا بنك,البنك العربي الإفريقي,ماكينات الصرف الآلي,نشرة First bank,نشرة اليوم,البنك الآسيوي للاستثمار,التحالف الدولي الشمول المالي



اقرأ في نشرتنا اليوم| «العربي الإفريقي» و«CIB» و«التجاري وفا» أسرع البنوك نموًا في قروض المؤسسات.. و«المركزي» يحصد جائزتين جديتين

FirstBank

انطلق أمس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخلال الفعاليات صرح الرئيس بالعديد من التصريحات الهامة أبرزها، أن اقتصادات الدول الناشئة بحاجة لمزيد من التمويلات منخفضة التكلفة من مؤسسات التمويل الدولية متعددة الأطراف، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التى يمر بها العالم أجمع.

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في قروض المؤسسات خلال النصف الأول من العام الجاري، عن تصدر «العربي الإفريقي» و«CIB» و«التجاري وفا».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الإثنين إلى 54.679 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 54.629 نقطة في نهاية تعاملات الأحد الماضي.

كشفت قائمة المركزي المالي الشهري للبنك المركزي المصري للفترة المنتهية في 31 أغسطس الماضي، عن ارتفاع صافي أرباحه إلى 14.578 مليار جنيه خلال أغسطس 2023، مقابل 14.318 مليار جنيه خلال يوليو الماضي، بنسبة نمو بلغت 1.82% على أساس شهري.

حصد البنك المركزي المصري جائزتين دوليتين لمساهماته الفعالة في تعزيز الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي للمواطنين والشركات، حيث فاز البنك بجائزتي الشمول المالي للشباب والقيادة الفنية في المنطقة العربية، وذلك من بين 5 جوائز يقدمها التحالف الدولي للشمول المالي سنويًا.

كشفت أحدث نشرة إحصائية شهرية للبنك المركزي المصري، الصادرة أمس على موقعه الرسمي، عن تحقيق القطاع المصرفي أداءًا جيدًا خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري، حيث قفز إجمالي الأصول إلى 13.377 تريليون جنيه، فيما ارتفعت محفظتي القروض والودائع إلى  4.438 تريليون جنيه، و9.309 تريليون جنيه على التوالي بنهاية إبريل 2023.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور عدد ماكينات الصراف الآلى لدى البنك الأهلي المصري خلال النصف الأول من 2023، بينما تتوجه رسائل «First» إلى بنك قناة السويس.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.