نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي و QNB الأهلي التابع لمجموعة QNB أكبر

بنك قطر الوطني الأهلي,محمد بدير,بنك QNB,بنك QNB الأهلي,قطر الوطني الأهلي,صناع القرار



«QNB» وصناع القرار يدربان سيدات قرى مركز البدرشين على احتراف صناعة الحرف اليدوية

FirstBank

 نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي و «QNB» الأهلي التابع لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عددًا من الدورات التدريبية والتثقيفية للسيدات بقرى مركز البدرشين التابع لمحافظة الجيزة.

وعُقدت الدورات التدريبية والتثقيفية بمقر مركز استدامة لتنمية المرأة الريفية بقرية نزلة الشوبك بالبدرشين بالجيزة، احتفالًا باليوم العالمي للفلاح.

وقد تم الإعلان عن بدء تدريب سيدات من قرية نزلة الشوبك والقرى المجاورة على احتراف صناعة مشغولات اليدوية من المفروشات وغيرها.

وكذلك تسليم المتميزات من السيدات أهالي القرية والقرى المجاورة أنوال للعمل عليها في منازلهن بعد أن نجحن في إتمام تدريبهن على استخدام هذه الانوال داخل مركز استدامة.

كم تم خلال الاحتفال تنظيم ندوة تستهدف توعية السيدات القرويات من أهالي الشوبك الغربي والقرى المجاورة حول التحول الرقمي والشمول المالي.

وأشار هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصناع الخير، إلى أن الاحتفالية بمثابة تدشين لمرحلة جديدة ومثمرة من التعاون بين صناع الخير و «QNB» الأهلي لصالح دعم الشرائح الأولى بالرعاية في مجال غاية في الأهمية وهو التمكين الاقتصادي.

وأوضح «عبد الفتاح» أن ذلك من خلال خلق فرص عمل غير تقليدية للسيدات القرويات المعيلات يستطعن من خلالها توفير دخل أفضل لأنفسهن وأسرهن، و كذلك إحياء الحرف التراثية التي تكاد أن تندثر.  

ويحرص «QNB» الأهلي على المشاركة مع صناع الخير وكافة المؤسسات التى تهتم بدعم وتمكين المرأة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

ويأتي حرص البنك، إنطلاقًا من خطته نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2023، وإيماناً بالدور المجتمعي الذى يتوجب على المؤسسات القيام به من أجل النهوض بالمجتمع المصري من خلال أهم عناصره وهى المرأة.

كما يقدم البنك عدداً من الخدمات المالية وغير المالية مثل التسويق والاستشارات ودراسات الجدوى وفتح أسواق تصديرية للمنتجات اليدوية والتراثية والحرف والمشغولات التى تنتجها المرأة المصرية في الريف المصري.

ويعتزم البنك التوسع في تقديم خدمات الشمول المالي والتحول الرقمي في كافة محافظات الجمهورية ولا سيما الأماكن النائية.