وحذر بانجا اليوم الثلاثاء خلال جلسة مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السابعة بمدينة الرياض تحت عنوان الب

البنك الدولي,رئيس البنك الدولي,أجاي بانجا,مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار,حماس,الكيان المحتل



رئيس البنك الدولي: التصعيد فى غزة يهدد الاقتصاد العالمي بأضرار خطيرة

أجاي بانجا رئيس البنك الدولي  FirstBank
أجاي بانجا رئيس البنك الدولي

وقال أجاي بانجا رئيس البنك الدولي اليوم الثلاثاء، خلال جلسة مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في نسخته السابعة بمدينة الرياض، تحت عنوان "البوصلة الجديدة"، من أن الحرب بين الكيان الإسرائيلي المحتل وحماس يمكن أن توجه ضربة خطيرة للتنمية الاقتصادية العالمية، فيما تدخل المواجهة التي يخشى أن تتحول إلى نزاع إقليمي أوسع أسبوعها الثالث، وفق ما ذكرته رويترز.

وذكر خلال مؤتمر للمستثمرين في السعودية إنه يعتقد أن ما حدث مؤخرًا من الكيان الإسرائيلي المحتل فى غزة سيكون تأثيره على التنمية الاقتصادية أكثر خطورة، مضيفًا "أعتقد أننا أمام منعطف خطير جدًا". 

وأضاف رئيس البنك الدولي أن العوامل الجيوسياسية تمثل أكبر خطر على الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي، مضيفا أن تلك المخاطر "تميل إلى التحرك" بسرعة لذا لا ينبغي تجاهل مثيلاتها الأخرى.

وتابع: "لقد تجاوز عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات 5% لفترة وجيزة أمس، وهذه مناطق لم نرها.. كم أمامنا من الوقت قبل الوباء القادم؟".

ويجتمع مسؤولون تنفيذيون كبار من قطاع الأعمال في العالم اليوم في العاصمة السعودية في منتدى استثماري جاذب، يعرف باسم "دافوس الصحراء".

وشهدت العاصمة الرياض، اليوم، انطلاق النسخة السابعة من المؤتمر، والذي يستمر لمدة 3 أيام، ويضم أكثر من 6 آلاف مشارك من 90 دولة، ويشهد مشاركة رؤساء أبرز البنوك العالمية ورؤساء كوريا الجنوبية وكينيا ورواندا.