قال حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان ضخ ما يزيد 2.5 مليار جنيه فى مجال التنمية ال

بنك التعمير والإسكان,حسن غانم,القطاع الزراعي,قطاع الرعاية الصحية,محدودي الدخل,مؤتمر الناس والبنوك,القطاع العقاري,HD Bank



رئيس بنك التعمير والإسكان: قمنا بضخ 2.5 مليار جنيه فى مجال التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر

حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان  FirstBank
حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان

قال حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، أن البنك ضخ ما يزيد 2.5 مليار جنيه فى مجال التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، وذلك خلال كلمته فى فعاليات مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشر، تحت عنوان “الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر”.

وأضاف أن البنك ساهم فى قطاعات متعددة بتكلفة استثمارية تخطت 40 مليار جنيه، على رأسها القطاع الزراعي حيث قام البنك بمنح تمويلات متعددة فى منها استصلاح أراضي وذلك من خلال استصلاح مساحة 263 ألف فدان فى محور الضبعة، ومحطات رفع المياه.

وتابع "غانم" وكذلك مشاريع إنتاج السكر فى الصعيد التي تبعها استصلاح ما يزيد عن 180 ألف فدان وهو يعد من أكبر المشروعات التي تم طرحها فى مجال الاستصلاح الزراعي فى مصر منذ أكثر من 40 سنة، وبدوره هذ المشروع سيوفر على مصر إستيراد سكر من الخارج، مع إمكانية التصدير، وكذلك توفير أكثر من 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما قام بتموبل مشروعات فى جنوب الوادي بمنطقة "توشكى" لاستصلاح حوالي 375 ألف فدان.

وذكر أن بنك التعمير والإسكان ساهم فى مجالات الرعاية الصحية، حيث قام البنك بتمويل عدد من المستشفيات أهمها : مستشفى دهب بجنوب سيناء وذلك تبعًا لاتجاه الدولة للاهتمام بالمحافظات الحدودية، وشارك البنك أيضا ضمن مبادرة حياة كريمة فى مستشفيات فى جنوب الصعيد.

وأوضح "غانم" أنه على مستوى الأفراد، كان بنك التعمير والإسكان من أول البنوك التي ساهمت فى تمويل مشروع إحلال السيارات من الوقود العادي للوقود الأخضر، كما تم توظيف حوالي 850 مليون جنيه فى هذه المبادرة.

وأشار "غانم" أن البنك قد شارك فى مبادرة التمويل العقاري لمحددوي ومتوسطي الدخل، مؤكدًا على دور البنك الكبير منذ إنشاؤه من 45 عام وحتى الآن فى هذا القطاع، ذكر أن إجمالي التمويلات المخصص لمحدودي ومتوسطي الدخل تزيد عن 10 مليار جنيه فى هذا المجال.