أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن البنك يعمل على تشجيع العملاء على التحول لنظم الري الحدي

البنك الزراعي,البنك الزراعي المصري,علاء فاروق,نظم الري الحديث,القروض الزراعية,تمويلات الزراعة



البنك الزراعي: 1.04 مليار جنيه حجم التمويلات الممنوحة لتشجيع التحول لنظم الري الحديث

البنك الزراعي المصري  FirstBank
البنك الزراعي المصري

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك يعمل على تشجيع العملاء على التحول لنظم الري الحديث حيث قام بضخ تمويلات بلغت أكثر من 1.04 مليار جنيه لحوالي 573 ألف فدان.

وجاء ذلك في كلمته التي ألقاها في فعاليات إنطلاق مؤتمر الناس والبنوك فى دورته السابعة عشرة اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر، تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر».

وأكد "فاروق"، على توسع البنك الزراعي المصري في دعم مشروعات الطاقة المتجددة، إذ قام البنك بمنح تمويلات بلغت أكثر من 100 مليون جنيه لحوالي 343 عميل.

وأضاف أن البنك قام بتمويل اول قرية زراعية مستدامة في مصر والشرق الأوسط بقيمة 72 مليون جنيه على مساحة 2.2 فدان بمحافظة الوادي الجديد، مشيرًا إلى أن ذلك يُعد أول مشروع زراعي يستخدم أحدث التقنيات الحديثة والمستدامة للتقليل من الانبعاثات الكربونية.

وأشار "رئيس البنك الزراعي المصري" إلى أن البنك قام بضخ تمويلات بلغت نحو 1.6 مليار قروض زراعية في منطقة الوادي الجديد خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن البنك قام بمنح تمويلات بلغت نحو 100 مليون جنيه لحوالي 780 عميل وذلك لتمويل مبادرة إحلال مركبات بدون وقود على مستوى محافظات الدلتا والصعيد.

وأشار إلى أن البنك ضخ تمويلات بلغت أكثر من 600 مليون جنيه خلال عام ونصف، وذلك لدعم التعليم وتحسين البيئة للمواطنين ودعم المرأة الريفية، وتشجيع الابتكار والأفكار والبحث العلم.

ويتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية.

كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.