أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء على موقعه الرسمي منذ قليل عن تراجع معدل التضخم السنوي لأسعار السلع

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء,فرست بنك,الجهاز المركزي للإحصاء,التضخم في مصر,معدل التضخم في شهر أكتوبر



«الإحصاء»: تراجع معدل التضخم العام السنوي إلى 38.5% بنهاية أكتوبر 2023

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء  FirstBank
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على موقعه الرسمي منُذ قليل، عن تراجع معدل التضخم السنوي لأسعار السلع بإجمالي الجمهورية خلال شهر أكتوبر 2023 إلى 38.5%، مقابل 40.3% في الشهر السابق له من نفس العام.

وترجع أهم أسباب هذا التراجع إلى انخفاض أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (0.6%)، ومجموعة الفاكهة بنسبة (2.9%)، وإلى مجموعة الخضروات بنسبة (2.5%)، وتراجع أسعار مجموعة المشروبات الكحولية بنسبة (0.1%).

كما تراجعت أسعار مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة (0.1%)، فضلاً عن ثبات أسعار مجموعة خدمات البريد، ومجموعة خدمات الفاكس والهاتف، واسعار مجموعة التأمين.

ويأتي ذلك بالرغم من تغير أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (5.6%)، ومجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (0.1%)، ومجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (3.6%)، ومجموعة الملابس الجاهزة بنسبة (0.5%).

إضافةً إلى تراجع اسعار ممجموعة الإيجار الفعلي للمسكن بنسبة (0.6%)، ومجموعة الأجهزة المنزلية (1.9%)، ومجموعة الأدوات الزجاجية والأدوات المنزلية بنسبة (1.06%).

وأشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن معدل التضخم الشهري لإجمالي الجمهورية سجل 1.2% خلال شهر أكتوبر 2023، مقابل 2% خلال شهر سبتمبر السابق له.