قامت مؤسسة التمويل الدولية IFC أمس بتوقيع مذكرة تفاهم مع كل من سلطة النقد في سنغافورة MAS والمنتدى الاقتصادي ا

الشمول المالي,مؤسسة التمويل الدولية,الأسواق الناشئة,المنتدى الاقتصادي العالمي,IFC,سنغافورة



«IFC» وسنغافورة والمنتدى الاقتصادي العالمي يتعاونون لتعزيز الشمول المالي في الأسواق الناشئة

مؤسسة التمويل الدولية IFC  FirstBank
مؤسسة التمويل الدولية IFC

قامت مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، أمس، بتوقيع مذكرة تفاهم مع كل من سلطة النقد في سنغافورة (MAS)، والمنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك للتعاون في المبادرات التي تعزز التضامن الرقمي من خلال الخدمات المالية، بهدف تقليل الفوارق للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصادات الناشئة والنامية.

وستركز الشراكة على البحث عن وسائل لتحفيز التمويل لجعل الخدمات الرقمية أكثر ملائمة وسهولة الوصول للأفراد والجماعات الغير مخدومة، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (مشروعات الأعمال الصغيرة والمتوسطة)، بدعم من المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية.

وستشمل الشراكة إعداد إرشادات لأدوات تمويل التضامن المالي الرقمي، بالإضافة إلى جهود لتعزيز هذه الإرشادات في السوق الآسيوية.

وستقوم مؤسسة التمويل الدولية، بفضل شبكتها الواسعة من المؤسسات المالية وآليات الدعم المالي في الأسواق الناشئة والنامية، بدفع تطوير الإرشادات كجزء من المعرفة العامة، والتي قد تغطي منتجات التضامن المالي الرقمي، والأصول المؤهلة، وآليات القياس والتقرير. 

وتستكشف سلطة النقد في سنغافورة التلاقيات مع مبادراتها الأخرى مثل برامج تمكين التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وبرامج الشفافية المالية لتحسين وصول التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الأسواق الناشئة.

وسيستفيد المنتدى الاقتصادي العالمي من شبكته الدولية العميقة من الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز ومشاركة هذه الحلول والتعلمات الجديدة.

وتعقيبًا على ما سبق، قال ألين فورليمو، المدير الإقليمي لقسم المؤسسات المالية، آسيا والمحيط الهادئ في مؤسسة التمويل الدولية:" تحسين التضامن الرقمي لمليارات الأشخاص في الأسواق الناشئة والنامية هو تحدي كبير، والآليات التقليدية للتمويل وحدها لا تستطيع التعامل مع هذا التحدي، نحتاج إلى آليات مالية مبتكرة وإرشادات لتحريك تريليونات الدولارات اللازمة لتحسين التضامن الرقمي. 

وأضاف، ان مؤسسة التمويل مكرمة للتعاون مع سلطة النقد في سنغافورة والمنتدى الاقتصادي العالمي للمساعدة في مواجهة هذا التحدي، الذي سيعود في نهاية المطاف بالفائدة على الأشخاص والشركات غير المخدومة في البلدان التي تحتاج إليها أكثر.

وقال سوبنيندو موهانتي، رئيس تكنولوجيا الابتكار المالي في سلطة النقد في سنغافورة: "تفخر سلطة النقد بالتعاون مع المؤسسة الدولية لتمويل المشاريع والمنتدى الاقتصادي العالمي للتعاون في البحث حول التضامن الرقمي، الذي قد يتيح للأفراد ومشروعات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الوصول إلى المعلومات والخدمات والمنتجات الرقمية بشكل ثابت وبتكلفة معقولة. من خلال هذه الشراكة، نأمل في تعزيز التطورات في الأسواق الناشئة، ودعم التعليم عالي الجودة، وتقليل الفوارق".