كشف تقرير جهود البنك المركزي المصري لتشجيع التحول الرقمي عن ضخ 241.1 مليون دولار كاستثمارات غير مباشرة قامت به

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,التحول الرقمي,الشمول المالي,التكنولوجيا المالية,استثمارات غير مباشرة في برامج مسرعات الأعمال,برامج مسرعات الأعمال,الاستثمارات الغير مباشرة من البنوك



البنك المركزي: ضخ 241.1 مليون دولار استثمارات غير مباشرة في برامج مسرعات الأعمال خلال 2022

البنك المركزي المصري  FirstBank
البنك المركزي المصري

كشف تقرير جهود البنك المركزي المصري لتشجيع التحول الرقمي، عن ضخ 241.1 مليون دولار كاستثمارات غير مباشرة قامت بها البنوك ومقدمي البنية التحتية ومشغلي أنظمة الدفع في الصناديق أو صندوق الصناديق أو برامج مسرعات الأعمال.

وأكد التقرير على حرص البنك المركزي المصري على مواكبة كل ما هو جديد في التكنولوجيا المالية، باعتبارها ضرورة يفرضها التزام البنك بتحقيق أهدافه للحفاظ على الاستقرار النقدي وتعزيز الشمول المالي.

وتقوم رؤية البنك المركزي المصري على دعم إطلاق المزيد من تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة وإتاحتها للعملاء للاستفادة منها، على النحو الذي يسهم في تحقيق التحول الرقمي المستهدف، والدفع بجهود الوصول للتنمية المستدامة.

وعمل البنك المركزي على دعم وتحفيز التكنولوجيا المالية في القطاع المصرفي والمالي، فأطلق استراتيجية واعدة للتكنولوجيا المالية والابتكار تستهدف تحويل مصر لمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا المالية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وساهمت هذه الاستراتيجية في تضاعف عدد الشركات العاملة في الصناعة 5 مرات من 32 شركة عام 2017 إلى 177 شركة عام 2022 جذبت ما يقارب 800 مليون دولار عام 2022.