كشف بنك ABC مصر عن مؤشرات نتائج أعماله خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي وأفصح عن ارتفاع صاف

بنك ABC,صافي الأرباح,الأصول,ABC مصر,رئيس بنك ABC مصر



صافي أرباح «ABC مصر» ينمو بـ154% ويسجل 1.018 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2023

FirstBank

 كشف بنك ABC مصر، عن مؤشرات نتائج أعماله خلال الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، وأفصح عن ارتفاع صافي أرباحه إلى 1.018 مليار جنيه، مقارنة بـ 401 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022، بزيادة قدرها 617 وبمعدل نمو 154% وذلك لمجموع البنكين.

وبلغ اجمالي أصول المركز المالي للبنك 70.4 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، مقارنة بـ 65.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، وذلك بزيادة قدرها 4.6 مليار جنيه وبمعدل نمو 7% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري.

وسجل اجمالي القروض والتسهيلات للعملاء والبنوك 22.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، مقابل 20.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، بزيادة قدرها 2.2 مليار جنيه وبمعدل نمو 11% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري.

وارتفع إجمالي ودائع العملاء بمعدل نمو 6.4% وبقيمة زيادة قدرها 3.6 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، لتسجل 60.4 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023، مقارنة بـ 56.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022.

وبلغت اجمالي ايرادات النشاط مبلغ 3 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من عام 2023، مقابل 2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، بزيادة قدرها 1 مليار جنيه وبمعدل نمو 50%.

وسجل صافي الدخل من الاتعاب والعمولات 325.9 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من 2023، مقابل 148.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 178.5 مليون بمعدل نمو 119%.

وتمت زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك بقيمة 1.3 مليار جنيه، خصماً من الأرباح المرحلة والاحتياطي العام وأصبح رأس المال المصدر والمدفوع مبلغ 5 مليار جنيه بنهاية الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2023.

وفي هذا الصدد صرح عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر قائلا: "يعد نمو نتائج اعمال الربع الثالث من 2023 وتحقيق صافي أرباح تخطى المليار جنيه دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك منذ بداية العام.

وأضاف، رغم تحديات إتمام مراحل الاندماج أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً ايجابياً ملحوظاً، مما يعكس نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك والتي تتمحور حول تحقيق أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهوده في التوسع في السوق المصري والذي يوفر بدوره مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية هذا بالاضافة إلى تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء وتحقق رضاهم.

وقال "ثروت"، نحن نمضي بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية الى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات ادارية تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية وذلك استناداً على الرؤية الطموحة لمجموعه ABC ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين وعلى صلابة أداءها المالي وتطورها في مجال التحول الرقمي وتواجدها الدولي في أكثر من سوق مصرفي حول العالم.

وفي إطار الشراكات التنموية بين البنوك العاملة بالدولة والجهات الحكومية لتحقيق رؤية مصر 2030 علق ثروت قائلاً : "بعد نجاح اندماجنا القانوني أوائل العام حرصنا على أن لا نعمل فقط على تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائنا بل على أن يكون لنا أيضاً دوراً فعالاً أكبر في تنمية المجتمع الذي نعيش فيه ومن أجل ذلك جعلنا المسؤولية المجتمعية أحد المحاور الرئيسية في استراتيجيتنا؛ وأهم القطاعات التي نركز عليها هما قطاعي التعليم والصحة لتكاملهم معاً في تحقيق حياة أفضل للمجتمع.

وتابع، لذلك قمنا بعقد شراكات متعددة مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني من ضمنها توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم برنامجي محو الأمية والألف يوم الأولى ومؤسسة مصر الخير لدعم القوافل الطبية والمدارس المجتمعية مما يعزز جهود التنمية المستدامة ويحقق رؤية البنك المركزي المصري.