كشفت قائمة First Bank للبنوك المدرجة الأكثر تركيزا على قروض العملاء بنهاية سبتمبر الماضي عن تصدر EBank وأبوظبي

بنك قناة السويس,رانيا المشاط,بنك أبوظبي التجاري,القطاع المصرفي المصري,محفظة الأصول,محفظة القروض,QNB الأهلي,محفظة الودائع,EBank,الاقتصاد المصري,قروض العملاء,حسين الرفاعي,مؤشر الجنيه,مؤشر الجنيه المصري,قطوف,الاقتصاد الأزرق,نشرة First



اقرأ فى نشرتنا اليوم| «EBank» أكثر البنوك المدرجة تركيزًا على القروض.. وتجربة حسين رفاعي في صُنّاع القرار.. والقطاع المصرفي ينمو بـ21% على مؤشر «First Bank»

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» للبنوك المدرجة الأكثر تركيزًا على قروض العملاء بنهاية سبتمبر الماضي، عن تصدر «EBank» و«أبوظبي الإسلامي» و«QNB الأهلي».

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات أمس الأحد إلى 53.659 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.675 نقطة في نهاية تعاملات الخميس الماضي.

حقق القطاع المصرفي المصري معدل نمو بلغ 21% على مؤشر «First Bank» المجمع خلال أول 8 أشهر من 2023، وذلك بعد أداء قوي على صعيد كافة فروع النشاط التي تضم محفظة الودائع، محفظة القروض، ومحفظة الأصول.

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إعلان نوايا انضمام جمهورية مصر العربية، لإتفاقية الشراكة الزرقاء التى تعزز الاستفادة من الفرص التمويلية لمشروعات الاقتصاد الأزرق، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ «كوب 28» المنعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

أكدت كريستالينا جورجييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، على اقتراب تحريك برنامج تمويل الاقتصاد المصري.

نستعرض في مؤشر اليوم تطور تمويلات البنوك (بخلاف البنك المركزي) لقطاع الخدمات خلال الـ8 أشهر الأولى من 2023، فيما تقرأون في صُنّاع القرار تجربة حسين رفاعي مع بنك قناة السويس.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.