أطلقت وزارة التعاون الدولي منصة حافز للدعم المالي والفني للقطاع الخاص وذلك تنفيذا لتوصيات المؤتمر الاقتصادي ال

وزارة التعاون الدولي,وزيرة التعاون الدولي,القطاع الخاص,وزارة التعاون,منصة حافز



وزارة التعاون الدولي تطلق منصة «حَافِز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص

FirstBank

أطلقت وزارة التعاون الدولي، منصة «حَافِز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، وذلك تنفيذًا لتوصيات المؤتمر الاقتصادي المُنعقد في أكتوبر 2022، وفي إطار جهود الدولة للاستفادة من أفضل بدائل التمويل المبتكرة المتاحة من مؤسسات التمويل الدولية، وشركاء التنمية لتمكين القطاع الخاص.

وتُعد منصة حَافِز، منصة متكاملة تربط شركاء التنمية، والوكالات، والحكومة، ومجتمع الأعمال المحلي، بهدف تعزيز التواصل والربط بين مختلف شركات القطاع الخاص سواء شركات كُبرى، أو شركات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، أو الشركات الناشئة، أو صناديق الاستثمار، أو المؤسسات التمويلية المحلية، وذلك للاستفادة من التمويلات التنموية والدعم الفني والاستشارات.

كما أن المنصة مُعززة بالذكاء الاصطناعي لتيسير استخدامها وإتاحة تجربة تفاعلية للتواصل مع مختلف الفاعلين في القطاع الخاص، وتعزز القدرة التنافسية للشركات وتحسن قدرتهم على الوصول للتمويلات المبتكرة والاستفادة من الشراكات الدولية.

وفي هذا السياق، قالت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي: على مدار عام تم عقد العديد من ورش العمل مع شركاء التنمية للإعداد لمنصة «حَافِز» والتعرف على احتياجات القطاع الخاص.

وأكدت على أن منصة «حَافِز» تعمل على سد الفجوة المعلوماتية لتعريف القطاع الخاص بمختلف الخدمات وأنواع التمويل المتاح من شركاء التنمية.

وأضافت الوزيرة أن منصة «حَافِز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص تتيح 75 خدمة مالية وغير مالية من 20 شريك تنمية لمجتمع الأعمال، وذلك تنفيذًا لتوصيات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022.