كشفت البورصة المصرية عن قرار لجنة العضوية رقم 14 المنعقدة بتاريخ 1 نوفمبر 2023 بالموافقة على تعديل عضوية بنك ب

البورصة المصرية,بنك ABC,بلوم مصر,بنك بلوم مصر,بنك المؤسسة العربية المصرفية - مصر



البورصة توافق على تعديل عضوية «بلوم مصر» كأمين حفظ ليصبح بنك «ABC»

FirstBank

كشفت البورصة المصرية، عن قرار لجنة العضوية رقم (14) المنعقدة بتاريخ 1 نوفمبر 2023، بالموافقة على تعديل عضوية بنك بلوم مصر بسجل العضوية بالبورصة المصرية (كأمين حفظ) ليصبح "بنك المؤسسة العربية المصرفية - مصر ش.م.م" (ABC) وذلك تحت كود رقم (4527)، وما يترتب على ذلك من آثار.

وأضاف البيان، أن يلتزم البنك الدامج بكافة الضوابط التشريعية الحاكمة والمنظمة لنشاط أمناء الحفظ وكذا العقود المبرمة بين البنك المدمج والبورصة المصرية والتعهدات المقدمة من البنك المدمج.

وجاء ذلك في ضوء موافقة البنك المركزي المصري على اندماج بنك بلوم ش.م.م (البنك المدمج) في بنك المؤسسة العربية المصرفية – مصر ش.م.م (البنك الدامج)، وقرار الدكتور رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (1752) لسنة 2023 الصادر بتاريخ 13/07/2023 بالموافقة على تعديل الترخيص لمزاولة نشاط أمناء الحفظ من بنك بلوم مصر (البنك المدمج) إلى بنك المؤسسة العربية المصرفية – مصر ش.م.م (البنك الدامج).

تابع، وذلك إعمالاً للموافقة الصادرة من البنك المركزي المصري وكذا أحكام القانون رقم (93) لسنة 2000 بإصدار قانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاته الصادرة بالقانون رقم 143 لسنة 2020 وقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم (7) لسنة 2002 الصادرين في هذا الشأن.