كشفت قائمة First Bank لأفضل البنوك المصرية في معيار كفاية رأس المال بنهاية الربع الثالث من العام الماضي عن تصد

البنك الأهلي المصري,البنك المركزي المصري,البنك التجاري الدولي,بنك مصر,بنك التعمير والإسكان,بنك قناة السويس,البطاقات الائتمانية,بنك قطر الوطني الأهلي,بنك الإسكندرية,معيار كفاية رأس المال,مؤشر الجنيه المصري



اقرأ في نشرتنا اليوم| «الإسكندرية» و«التعمير والإسكان» أفضل البنوك في معيار كفاية رأس المال.. و«QNB الأهلي» يحقق أرباحًا قياسية

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» لأفضل البنوك المصرية في معيار كفاية رأس المال بنهاية الربع الثالث من العام الماضي، عن تصدر «الإسكندرية» و«التعمير والإسكان» و«QNB الأهلي».

انخفض مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 53.425 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.521 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

حقق بنكا «الأهلي المصري» و«مصر»، أرباحًا رأسمالية بقيمة 5 مليارات جنيه، عن مبيعات أصول مشتركة بقيمة 7.5 مليار جنيه.

أكّد مسؤول في البنك المركزي المصري، أن «المركزي» لم يوجه أيّاً من البنوك المحلية بخفض الحد الأقصى لبطاقات الائتمان داخل مصر، بل كل بنك يحدد الحد الأقصى لبطاقاته الائتمانية وفقاً لمركز العملة الأجنبية لديه وللاستخدامات التي رصدها لأجلها، وفق ما نشرته بلومبرج.

حقق بنك قناة السويس طفرة كبيرة على صعيد مؤشرات الكفاءة المالية لديه خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، وذلك تحت قيادة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك.

كشفت القوائم المالية المستقلة لبنك قطر الوطني الأهلي، عن ارتفاع صافي أرباح البنك بنحو 55.8% خلال العام الماضي، ليسجل 15.8 مليار جنيه خلال 2023، مقابل 10.1 مليار جنيه خلال 2022.

نرصد في مؤشر اليوم أداء «CIB» على مؤشر «First Bank» للسلامة المالية، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن التقلبات المناخية خلال 2023.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.