كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري عن وصولمحفظة قروض الشركات إلى نحو 2.1 تريليون جني

البنك الأهلي المصري,يحيي أبو الفتوح,الأهلي المصري,بنك أهل مصر,يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري



يحيى أبو الفتوح: محفظة قروض الشركات بـ«الأهلي المصري» تصل إلى 2.1 تريليون جنيه بنهاية 2023

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري  FirstBank
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن وصول محفظة قروض الشركات إلى نحو 2.1 تريليون جنيه بنهاية 2023.

وأوضح «أبوالفتوح» أنه تم منحها لعدد من المشروعات التى تخدم قطاعات مختلفة منها مشروعات صناعية، زراعية، سياحية وخدمية والتى تضم العديد من الصناعات والخدمات بمختلف تخصصاتها.

وأكد على قدرة «الأهلي المصري» على منح تمويلات للعملاء تخدم المشروعات القومية الكبرى، وكذلك المشروعات بمختلف القطاعات التى تنعكس على تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.

كما أكد «أبوالفتوح» على أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة اهتمامًا كبيرًا، مستنداً في ذلك إلى شبكة العلاقات القوية والمتنامية التى تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية التى تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي المصري على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

وأضاف أن البنك يمتلك قاعدة رأسمالية ضخمة وقوية تسمح له بتوفير التمويلات اللازمة والتي تتماشى مع احتياجات العملاء وطبيعة النشاط الاقتصادي لكل مشروع، إضافة الى أن تلك النتائج تعد بمثابة حافز للعاملين على بذل المزيد منالجهد للحفاظ على تلك المكانة وتحقيق المزيد لدعم المشروعات الكبرى.

وأشار إلى مواكبة توجه الدولة نحو دعم التنمية المستدامة والتمويل الأخضر من خلال حرص البنك على تنشيط تمويل تلك المشروعات كفاءة استغلال الطاقة – الطاقة الجديدة والمتجددة – مكافحة التلوث الصناعي – اعادة تدوير المخلفات)، حيث تم تمويل مشروعات تنمية مستدامة خلال عام 2023 لعدد 37 شركة في البرامج التمويلية التى تم تسويقها بإجمالي مبلغ 183 مليون يورو.