تعد العملية التسويقية من أبرز الاستراتيجيات التى يولى لها القطاع المصرفي أهمية ويعمل على تطويرها لمواكبة التغي

القطاع المصرفي,قاموس First,التسويق المصرفي,التغيرات التكنولوجية,المنصات الرقمية,القنوات التسويقية



قاموس «First».. ما هو التسويق المصرفي؟

FirstBank

تعد العملية التسويقية من أبرز الاستراتيجيات التى يولى لها القطاع المصرفي أهمية ويعمل على تطويرها لمواكبة التغيرات التكنولوجية.

والتسويق المصرفي، عبارة عن ترويج المنتجات والخدمات المصرفية للعملاء عبر القنوات التسويقية المتنوعة، والبحث عن الطرق التسويقية المبتكرة، لاستقطاب أكبر شريحة من العملاء وزيادة الوعي لديهم بما يقدمه البنك من الخدمات المالية المتنوعة، من أجل تعزيز مستوى الأرباح.

وفى ضوء ذلك، فإن هناك العديد من القنوات التسويقية التى يمكن للبنوك أن تتبعها للوصول إلى أبرز النتائج، مثل الاعتماد على تحليل البيانات الضخمة، لمعرفة سلوك العملاء، والميول الشرائية لديهم، وبالتالى خَلق فرصة أكبر لمعرفة المنتجات والخدمات، التى يلجأ إليها الأفراد أكثر من غيرها.

أما بالنسبة للوسيلة الثانية، وهى توظيف منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك ولينكد ان وغيرها بالطريقة المناسبة لترويج الخدمات والمنتجات الجديدة لدى البنوك.

بالإضافة إلى، اللجوء إلى تطوير المنصات الرقمية، وتقديم الخدمات المالية، لأكبر فئة من الأفراد من خلال تطبيقات البنك الخاصة، لتوفير الوقت والجهد للعملاء، وكذلك إتاحة العروض والخصومات عند الشراء من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك.