كشفت قائمة First Bank لرصد أداء أسهم البنوك المدرجة بالبورصة المصرية بختام تداولات الشهر الماضي عن تصدر أسهم ق

بنك البركة,البنك الأهلي المصري,البنك المركزي المصري,بنك قناة السويس,المركزي المصري,بنك قطر الوطني الأهلي,لجنة السياسة النقدية,أسعار الفائدة,السيولة المحلية,القطاع الصناعي,أخضر,شركة أليانز لتأمينات الحياة



اقرأ في نشرتنا اليوم| «المركزي» يقرر رفع أسعار الفائدة 2%.. أسهم «QNB الأهلي» و«البركة» و«قناة السويس» الأكثر ارتفاعًا خلال يناير 2023

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» لرصد أداء أسهم البنوك المدرجة بالبورصة المصرية بختام تداولات الشهر الماضي، عن تصدر أسهم «QNB الأهلي» و«البركة» و«قناة السويس».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات الخميس الماضي إلى 53.885 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 53.859 نقطة في نهاية تعاملات الأربعاء الماضي.

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركـزي المصري في اجتماعهـا الخميس الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.

أظهرت أحدث بيانات شهرية للبنك المركزي المصري الصادرة على الموقع الرسمي للبنك، ارتفاع السيولة المحلية بمعدل 19.92% خلال العام الماضي، لتسجل 8.88 تريليون جنيه بنهاية 2023، مقابل 7.40 تريليون جنيه بنهاية 2022، بزيادة قدرها 1.47 تريليون جنيه.

أعلن البنك الأهلي المصري، عن إطلاق بطاقة فيزا بلاتينم للخصم المباشر بالدولار الأمريكي للعملاء، بالتعاون مع شركة فيزا، وتهدف هذه البطاقة إلى تلبية احتياجات العملاء في المعاملات المالية خارج مصر بالعملة الأجنبية.

وقع بنك قناة السويس عقد شراكة مع شركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر، وذلك بهدف توسيع نطاق الخدمات المقدمة في مجال التأمين البنكي.

نرصد في مؤشر اليوم تطور تمويلات البنوك للقطاع الصناعي خلال أول 8 أشهر من 2023، فيما تتناول فقرة «أخضر» تحليلًا عن التغير المناخي.

للإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.