أكد البنك المركزي المصري على إلتزام البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية ف

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,المركزي المصري,القطاع المصرفي المصري,المركزي,البطاقات الائتمانية لأغراض السفر,إستخدام البطاقات الائتمانية في الخارج



البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر للخارج

البنك المركزي المصري  FirstBank
البنك المركزي المصري

أكد البنك المركزي المصري، على إلتزام البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وفقاً للمنصة.

وجاء ذلك في كتاب دوري جديد، أصدره البنك المركزي المصري على موقعه الرسمي مُنذ قليل، ونصه كالآتي، بالإشارة إلى الكتاب الدوري المؤرخ 29 أكتوبر 2023 بشأن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية لأغراض السفر للخارج والذي تم بموجبه إرساء قواعد استخدام البطاقات الائتمانية خارج البلاد وكذا تحديد الإجراءات اللازم اتخاذها حال عدم الالتزام بها.

وفي ضوء متابعة البنك المركزي للتطورات في هذا الشأن، أكد البيان على ما يلي: "لدى التعامل مع العملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام البطاقة اثناء التواجد بالخارج خلال فترة حدها الأقصى 90 يوما من تاريخ فتح حدود الاستخدام":

1- يتم إيقاف البطاقة الائتمانية وادراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذا نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي.

2- تلتزم البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل. الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وفقاً للمنصة.

3- عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة، أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها.

ويأتي ذلك مع مراعاة ارسال رسائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة وقبل إيقاف البطاقات.