أعلن بنك قطر الوطني الأهلي QNB في بيان للبورصة المصرية اليوم عن موافقة مجلس إدارة البنك على تعديل حساب توزيع ا

qnb,بنك قطر الوطني الأهلي,بنك قطر الوطني,QNB الأهلي,قطر الوطني الأهلي,عمومية بنك QNB الأهلي



بنك «QNB» الأهلي يعلن موافقة الجمعية العمومية على توزيع أرباح 2023

بنك قطر الوطني الأهلي-QNB  FirstBank
بنك قطر الوطني الأهلي-QNB

أعلن بنك قطر الوطني الأهلي "QNB" في بيان للبورصة المصرية، اليوم، عن موافقة مجلس إدارة البنك على تعديل حساب توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

ويشمل تعديل حساب توزيع الأرباح، اقتراح توزيع كوبون نقدي لمساهمي البنك عن عام 2023، المعروض على الجمعية العامة العادية للبنك بواقع 1 جنيه للسهم وذلك رهناً بموافقة الجمعية العامة العادية.

وأوضح البيان أن صافي أرباح العام "القابلة للتوزيع" قد بلغ 15.781 مليار جنيه خلال عام 2023، ويضاف إليه أرباح محتجزة من أول العام بقيمة 6.522 مليار جنيه، لتصبح بذلك القيمة الإجمالية للأرباح القابلة للتوزيع 22.302 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وبلغ نصيب الاحتياطي القانوني من إجمالي أرباح البنك 788 مليون جنيه، كما بلغ نصيب الاحتياطي العام 8.258 مليار جنيه، فيما بلغ نصيب توزيعات المساهمين 2.155 مليار جنيه.

كما بلغت حصة العاملين 1.595 مليار جنيه وفقاً البيان الصادر على البنك، وبلغت مكافأة أعضاء مجلس الإدارة نحو 13.4 مليون جنيه، فيما حصل صندوق دعم وتطوير الجهاز المصرفي على 157.8 مليوناً من إجمالي أرباح العام الماضي، وبلغت الأرباح المحتجزة في آخر العام نحو 9.335 مليار جنيه.

ووافقت الجمعية العامة العادية للبنك على تعديل المادة رقم (2) من النظام الأساسي للبنك والخاصة بتغيير الإسم التجاري للبنك طبقا لمشروع التعديل المرفق بخطاب الدعوة بعد موافقة البنك المركزي.

كما وافقت الجمعية العامة للبنك على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير الحوكمة، وتقرير مراقبي الحسابات عن الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى وذلك عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023.

ووافقت الجمعية العامة العادية على تحويل أرباح بيع الأصول الثابتة خلال عام 2023 إلى الاحتياطي الرأسمالي بقيمة 9.666 مليون جنيه.