جمع صندوق الاستثمارات العامة السعودي ملياري دولار من طرح صكوك في ثاني إصدار أدوات دين للصندوق هذا العام.

أدوات الدين,صكوك,صندوق الاستثمارات العامة السعودي,سندات الخزانة الأميركية,صندوق الاستثمارات العامة,الصندوق السيادي



صندوق الاستثمارات العامة يجمع ملياري دولار من طرح صكوك

FirstBank

جمع صندوق الاستثمارات العامة السعودي ملياري دولار من طرح صكوك، في ثاني إصدار أدوات دين للصندوق هذا العام.

وجذب الطرح طلبات بقيمة 16 مليار دولار، ما يعني تغطية الاكتتاب بنحو 8 مرات، وهو ما مكن الصندوق من تقليص العائد إلى 85 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لذات الأجل من السعر الاسترشادي البالغ 115 نقطة أساس. وبلغ العائد 5.17% للصكوك التي يصل أجلها إلى 7 سنوات، وفق بيانات الطرح التي نقلتها بلومبرج.

ويأتي الإصدار بعد نحو شهر تقريباً من بيع الصندوق السيادي للمملكة سندات بقيمة 5 مليارات دولار، وكان آخر إصدارات الصندوق من الصكوك في أكتوبر الماضي، وقبلها طرح سندات خضراء في فبراير 2023.

وعيّن الصندوق السيادي للمملكة كلاً من "جولدمان ساكس" و"إتش إس بي سي" وستاندرد تشارترد" كمنسقين دوليين للطرح، وكلّف "الراجحي كابيتال"، و"سيتي جروب"، و"بنك دبي الإسلامي"، و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، و"بنك أبوظبي الأول"، و"جيه بي مورجان"، و"بيتك كابيتال للاستثمار"، لإدارة سجل أوامر الاكتتاب.

كما عيّن "بنك أوف أميركا للأوراق المالية"، و"بنك الصين"، و"بي إن بي باريبا"، و"كريدي أغريكول سي أي بي"، و"أي سي بي إنترناشونال سكيورتيز"، وبنك المشرق، ومصرف الشارقة الإسلامي، والأهلي كابيتال، و"سوسيتيه جنرال" كمديري سجل أوامر مساندين.