تكبد بنك نيويورك كوميونتي New York Community Bancorp خسارة قدرها 2.4 مليار دولار بعدما حدد نقاط الضعف لديه في

بنك نيويورك كوميونتي,New York Community Bancorp



بنك نيويورك كوميونتي يسجل خسائر بقيمة 2.4 مليار دولار

New York Community Bancorp  FirstBank
New York Community Bancorp

تكبد بنك نيويورك كوميونتي (New York Community Bancorp) خسارة قدرها 2.4 مليار دولار، بعدما حدد نقاط الضعف لديه، في إطار عملية مراجعته للقروض، وقيامه بخفض قيمة الصفقات السابقة، فيما عين البنك قيادة جديدة للتغلب على الاضطرابات، وفقاً لموقع بلومبرج الشرق.

وقال في بيان له، إن أليساندرو دينيلو، سيكون الرئيس التنفيذي خلفاً لتوماس كانغيمي، مضيفًة أنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتقديم تقريره السنوي إلى المنظمين، نظراً لقيامه بالعمل على تعزيز ضوابطه الداخلية.

وأضاف البنك في بيانه، "لقد حددت الإدارة نقاط ضعف جوهرية في الضوابط الداخلية فيما يتعلق بمراجعة القروض الداخلية، الناتجة عن الرقابة غير الفعالة وتقييم المخاطر وأنشطة المراقبة".

وتراجعت أسهم البنك بنسبة 12% إلى 4.20 دولار في نهاية التداولات أمس، فيما انخفض السهم بنسبة 53% هذا العام مع إغلاق جلسة التداول العادية أمس.

وجدير بالذكر انه تم تعيين "دينيلو" كرئيس تنفيذي في وقت سابق من هذا الشهر لمساعدة البنك على تحسين عملياته، حيث انضم الرئيس الجديد بعد صفقة الاستحواذ على شركة "فلاغ ستار بانكورب" (Flagstar Bancorp Inc) في ديسمبر 2022. وكان قبل ذلك يشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لـ"فلاغ ستار".