أعلن مصرف الراجحي السعودي عزمه إصدار صكوك مستدامة مقومة بالدولار الأميركي بموجب برنامج الصكوك الدولية المحدث ف

مصرف الراجحي,صكوك,مصرف الراجحي السعودي,تداول السعودية,صكوك مستدامة



مصرف الراجحي السعودي يعتزم طرح صكوك مستدامة مقومة بالدولار

FirstBank

أعلن مصرف الراجحي السعودي عزمه إصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار الأميركي بموجب برنامج الصكوك الدولية المحدث في 30 مايو 2023، عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وقال المصرف في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الاثنين، إنه قام بتعيين كل من شركة الراجحي المالية، وبنك أبوظبي التجاري بي جي إس سي، ومصرف أبوظبي الإسلامي بي جي إس سي، وشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس المحدودة، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، و الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، وبنك أبوظبي الأول بي جي إس سي، وشركة غولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة بيتك كابيتال للاستثمار، و إس إم بي سي كابيتال ماركتس المحدودة، و سوسيتيه جنرال، وبنك ستاندرد تشارترد كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

وقال البنك إن الصكوك مستدامة مقوّمة بالدولار الأميركي وقيمة الطرح سيتم تحديدها وشروط الطرح بناءً على ظروف السوق، موضحا أن الهدف من الطرح هو تلبية أهداف المصرف المالية والاستراتيجية وفقاً لإطار استدامة التمويل الخاص بالمصرف.

وأشار إلى أن طرح الصكوك المستدامة يخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة وسيتم وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وقال إن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك المستدامة، وسيقوم المصرف بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.