قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري إن الاجتماع الاستثنائي للجنة السياسة النقدية اليوم والذي نتج عنه ر

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,حسن عبدالله,رفع سعر العائد



محافظ البنك المركزي: رفع الفائدة يستهدف احتواء التضخم.. وعملنا في الفترة الأخيرة على توفير الدولار وتلبية احتياجات المواطنين

حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري  FirstBank
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، إن الاجتماع الاستثنائي للجنة السياسة النقدية، اليوم، والذي نتج عنه رفع أسعار الفائدة بواقع 6%، يهدف لاحتواء معدل التضخم لوضعه على مساره النزولي، مؤكداً أن البنك المركزي لن يتردد في إتخاذ اي إجراءات لمواجهة التضخم والوصول إلى النسبة المستهدفة.

وأضاف أن البنك المركزي المصري يوجه تركيزه خلال الآونة الأخيرة على توفير متطلبات العملاء من الدولار، وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

وأشار "عبدالله" إلى أن السوق الموازية لتداول العملات، أدت إلى وجود سعرين للصرف، مما يستهدف ضرب الاقتصاد المصري، وفقدان الثقة في العملة المحلية، ويؤدي إلى حدوث اختلال في الأسعار.

وأكد على أن قرار لجنة السياسة النقدية جاء بهدف الوصول بأسعار الفائدة الحقيقية لمستويات موجبة فضلاً عن الحفاظ على قيمة الجنيه المصري مقارنة بالعملات الأجنبية من خلال تضييق الفجوة التضخمية بين مصر وشركائها، والذي بدوره يعزز من القدرة التنافسية للسلع والخدمات المصرية. 

وفي ختام كلمته، توجه محافظ البنك المركزي المصري بالشكر لرؤساء البنوك على قدرتهم على تخطى التحديات التي تواجههم خلال الفترة الأخيرة والتي وصفها بـ"الصعبة" لشدة الأزمات التي يتحملها القطاع المصرفي المصري بصلابة.