كشف حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري عن قيام القطاع المصرفي بتغطية نحو مليار دولار من الطلب على العملة ا

الدولار,البنك المركزي,محافظ البنك المركزي,المركزي,حسن عبدالله,العملة الأجنبية في مصر,الطلب على الدولار



محافظ البنك المركزي: القطاع المصرفي قام بتغطية الطلب على العملة الأجنبية بحوالي مليار دولار اليوم 

حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري  FirstBank
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري

كشف حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي المصري، عن قيام القطاع المصرفي بتغطية نحو مليار دولار من الطلب على العملة الأجنبية خلال تعاملات اليوم، عقب قرار لجنة السياسة النقدية الاخير برفع أسعار الفائدة 6%.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للبنك المركزي المصري منعقد الآن، وقال "عبدالله" أن الاجتماع الاستثنائي للجنة السياسة النقدية، اليوم، يهدف لاحتواء معدل التضخم لوضعه على مساره النزولي، مؤكداً أن البنك المركزي لن يتردد في إتخاذ اي إجراءات لمواجهة التضخم والوصول إلى النسبة المستهدفة.

وأضاف أن البنك المركزي المصري يوجه تركيزه خلال الآونة الأخيرة على توفير متطلبات العملاء من الدولار، وتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

وأشار "عبدالله" إلى أن السوق الموازية لتداول العملات، أدت إلى وجود سعرين للصرف، مما يستهدف ضرب الاقتصاد المصري، وفقدان الثقة في العملة المحلية، ويؤدي إلى حدوث اختلال في الأسعار.

وأكد على أن قرار لجنة السياسة النقدية جاء بهدف الوصول بأسعار الفائدة الحقيقية لمستويات موجبة فضلاً عن الحفاظ على قيمة الجنيه المصري مقارنة بالعملات الأجنبية من خلال تضييق الفجوة التضخمية بين مصر وشركائها، والذي بدوره يعزز من القدرة التنافسية للسلع والخدمات المصرية. 

وفي ختام كلمته، توجه محافظ البنك المركزي المصري بالشكر لرؤساء البنوك على قدرتهم على تخطى التحديات التي تواجههم خلال الفترة الأخيرة والتي وصفها بـ"الصعبة" لشدة الأزمات التي يتحملها القطاع المصرفي المصري بصلابة.