تناولت نشرة First Bank البريدية اليوم الأربعاء 24أبريل عددا من الموضوعات الهامة حيثكشفت قائمة First Bank للبنو

القروض,البنك الأهلي المصري,البنك المركزي المصري,الودائع,بنك الإسكندرية,محفظة الأصول,ودائع المؤسسات,تحرير سيناء,مؤشر الجنيه المصري,البنوك العاملة



اقرأ في نشرتنا اليوم| أسرع البنوك نمواً في ودائع المؤسسات.. و«المركزي» يكشف عن أرقام جديدة.. ومؤشر الجنيه يواصل ارتفاعه لليوم الثاني

FirstBank

تناولت نشرة First Bank البريدية اليوم الأربعاء 24 أبريل عدداً من الموضوعات الهامة، حيث كشفت قائمة «First Bank» للبنوك الأسرع نموًا في ودائع المؤسسات خلال العام الماضي، عن تصدر «الإسكندرية» و«كريدي أجريكول» و«التجاري وفا».

ارتفع مؤشر الجنيه المصري خلال تعاملات أمس الثلاثاء إلى 40.150 نقطة بنهاية التعاملات، مقابل 40.110 نقطة في نهاية تعاملات الإثنين الماضي، مواصلًا بذلك ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي.

أعلنت شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري – عن نجاحها في إتمام الاستحواذ على 102 مليون سهم 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة، وتولت شركة الأهلي فاروس دور المستشار والوسيط المالي الحصري للعملية.

كشف البنك المركزي المصري عن تحقيق القطاع المصرفي المصري أداءًا قويًا خلال العام الماضي، حيث ارتفعت محفظة الأصول إلى 14.2 تريليون جنيه، وصعدت محفظتي الودائع والقروض إلى 10.2 تريليون جنيه، و 5.3 تريليون جنيه على التوالي بنهاية 2023.

أصدر البنك المركزي تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية لربط الودائع لعمليات السوق المفتوح التى كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر بصورة أسبوعية، حيث يتم الإعلان عن حجم العملية التى سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذى يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسية.

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة فى مصر غدًا الخميس، علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد المقبل، وذلك بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء.

ونستعرض في مؤشر اليوم تطور معدل توظيف الموارد لدى بنك الإمارات دبي الوطني، فيما تقرأون من خلال فقرة «كوربريت» تحليلًا عن تمويلات البنك التجاري الدولي للمؤسسات الصناعية.

وللإطلاع على نشرتنا البريدية كاملةً إضغط هنا.