كشفت البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024 عن استحواذ تداولات المستثمرين المصري

البورصة المصرية,البورصة,المستثمرين المصريين,تداولات المستثمرين المصريين



المصريون يستحوذون على 88.8% من حجم تداولات البورصة بختام تعاملات الأربعاء 24 أبريل

FirstBank

كشفت البورصة المصرية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024، عن استحواذ تداولات المستثمرين المصريين على نسبة 88.8% من إجمالي التعاملات التى تمت على الأسهم المقيدة.

وأفصحت البورصة أن تداولات المستثمرين الأجانب حصلت على نسبة 5.9%، فيما حصل المستثمرين العرب على نسبة 5.3% من إجمالي التداولات التي تمت اليوم، وجاء ذلك بعدما تم استبعاد حجم التداولات التي تمت على الصفقات خلال تعاملات اليوم.

وذكرت البورصة في تقريرها اليومي إلى أن تداولات المستثمرين الأجانب سجلت صافي شراء بقيمة 221.5 مليون جنيه بختام جلسة اليوم، بينما سجلت تداولات المستثمرين العرب صافي بيع بقيمة 98.7 مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وجدير بالذكر أن تعاملات المصريين مثلت 88.1% من إجمالي قيمة التداول للأسهم المقيدة منُذ بداية العام الجاري وذلك بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل المستثمرين الأجانب نسبة 5.4%، وسجل المستثمرين العرب نسبة 6.4%.

وبلغت تداولات المستثمرين الأجانب صافي شراء بنحو 2.341 مليار جنيه، فيما سجلت تداولات المستثمرين العرب صافي بيع بنحو 1.538 مليار جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منُذ بداية العام.

تداولات المستثمرين بالبورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم

# جنسية المستثمرين نسبة تداولاتهم (%)
1 المصريين %88.8
2 الأجانب %5.9
3 العرب %5.3