أعلن البنك المركزي المصري اليوم كتابا دوريا للرد على الاستفسارات الواردة بشأن إيقاف العمل بمبادرة القطاع الخاص

البنك المركزي المصري,البنك المركزي,مبادرات البنك المركزي,مبادرة 8%,القطاع الخاص الزراعي والصناعي والمقاولات



البنك المركزي يرد على استفسارات إيقاف العمل بمبادرة القطاع الخاص الزراعي والصناعي والمقاولات

البنك المركزي المصري  FirstBank
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم، كتابًا دوريًا للرد على الاستفسارات الواردة بشأن إيقاف العمل بمبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات.

وأشار إلى أنه بخصوص قرار مجلس الوزراء المتعلق بمبادرات البنك المركزي ذات العائد المنخفض السارية فقط فيما يلى ايضاحات بشأن وقف العمل بمبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعى والمقاولات بسعر عائد 8% متناقص.

يتم التوقف عن منح تمويل أو استخدام جديد في إطار مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات بسعر عائد 8%، على أن يتم سداد الرصيد المستخدم من المبادرة تدريجياً وفقاً لآجال التسهيلات الممنوحة، مع التأكيد على ما يلي:

• إمكانية استمرار استخدام الأرصدة المتاحة في إطار الحدود المصرح بها من التسهيلات قصيرة الأجل بأسعار السوق السائدة.

• بالنسبة للتسهيلات متوسطة وطويلة الأجل السابق منحها في إطار المبادرة يتم استمرار استخدام الأرصدة المصرح بها وغير مستخدمة.

• يتم سداد الرصيد المستخدم تدريجياً وفقاً للآجال المقررة للتسهيلات دون إعادة استخدامه، وعلى أن يتم سداد التسهيلات قصيرة الأجل بحد اقصى سنة.

• في حالة التسهيلات متوسطة وطويلة الأجل ولم يتم استخدام أي جزء منها حتى تاريخ 20 نوفمبر 2022 يتم تطبيق أسعار السوق السائدة.

• في حالة رغبة العميل في تجديد أو زيادة اية تسهيلات ائتمانية ممنوحة في إطار المبادرة المذكورة يتم ذلك وفقاً لأسعار السوق السائدة.