يواصل بنك قطر الوطني الأهلي دوره الريادي فى دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم ف

بنك قطر الوطني الأهلي,النمو الاقتصادي,الخدمات المالية,تأمينات الحياة,التخصيم



استثمارات «قطر الوطني الأهلي» فى الشركات التابعة تسجل 540.261 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022

FirstBank

يواصل بنك قطر الوطني الأهلي دوره الريادي فى دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم فقط خدماته المالية المميزة، بل يمتد ايضًا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة كشركة QNB الأهلي للتأجير التمويلي، وQNB الأهلي لتأمينات الحياة، وQNB الأهلي للتخصيم.

وذلك عن طريق شبكة فروع البنك، التى يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء، مما أسهم في إبراز مكانة البنك كمؤسسة مالية لها وضعها تشارك في الأنشطة المالية والمصرفية داخل السوق المصري، وتمكنت من تصدر بنوك القطاع الخاص على مستوى حجم محفظة القروض.

وبالتطرق إلى تفاصيل أبرز الشركات التابعة للبنك، نجد أن نسب مساهمة البنك فى هذه الشركات شهدت استقرارًا كبيرًا خلال العام الجاري، ولم تتغير نسب مساهمته بها عن 2021.

وكانت أعلي نسبة مساهمة للبنك فى شركة كيو إن بي الأهلي للتخصيم، إذ بلغت نسبة مساهمة البنك بِه 99.997%، بقيمة دفترية بلغت 324.990 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022.

وعن طبيعة عمل هذه الشركة، فتعمل كمؤسسة مالية متخصصة في نشاط التخصيم بكل أنواعه، وبدأت نشاطها عام 2012 وذلك من خلال خدمات التخصيم المحلي والدولي.

وتتميز هذه الشركة بتوفر كافة الوسائل والكفاءات والحلول التجارية السريعة لتلبية احتياجات العملاء لاسيما في ترتيب العمليات المالية والتجارية الدقيقة والمتخصصة للتخصيم.

أما عن شركة QNB الأهلي للتأجير التمويلي، فتعد هذه الشركة أولى شركات المساهمة في مجال التـأجير التمويلي للشركات المصرية، ويساهم البنك بحصة كاسحة بها؛ حيث بلغت نسبة مساهمته بها نحو 99.98% بقيمة دفترية بلغت 144.915 مليون جنيه بنهاية الربع الثالث من 2022.

أما عن شركة QNB الأهلي لتأمينات الحياة، فبلغت نسبة مساهمة البنك فى هذه الشركة نحو 99.98% بقيمة دفترية بلغت 69.179 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022.

وتقدم هذه الشركة مجموعة كبيرة من المنتجات التأمينية التي تلبى احتياجات العميل الادخارية الأساسية تحت برنامج (الرفيق للتخرج، الرفيق للزواج، الرفيق للتقاعد، الرفيق للمشاريع، برنامج النخبة)، فضلًا عن طرحها وثائق لحماية الأفراد، وكذلك العاملين.