أعلن البنك التجاري الدولي في بيان صادر اليوم على موقع البورصة المصرية عن دعوته للمساهمين لحضور اجتماع الجمعية

البورصة المصرية,البنك التجاري الدولي,الجمعية العامة العادية,الجمعية العامة غير العادية,رأس المال المصدر والمدفوع



البنك التجاري الدولي يدعو الجمعية العامة العادية للانعقاد في 20 مارس المقبل

FirstBank

أعلن البنك التجاري الدولي في بيان صادر اليوم على موقع البورصة المصرية، عن دعوته للمساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك يوم الإثنين الموافق 20 مارس 2023، وذلك للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بعدد 20.445 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه مصري للسهم، بزيادة قدرها 204.447 مليون جنيه.

وتمثل الأسهم الخاصة بزيادة رأس المال الشريحة الرابعة عشر من برنامج تحفيز واثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع، والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، وكذلك الموافقة على تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي للبنك بما يعكس الزيادة المذكورة في رأس المال المصدر والمدفوع رهناً بموافقة البنك المركزي المصري.

كما قام البنك بدعوة المساهمين لحضور الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة على تعديل 34 مادة من مواد النظام الأساسي للبنك، وذلك على أن تسري تلك التعديلات بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

والنظر في الموافقة على تفويض مجلس إدارة البنك في إصدار أدوات مالية في صورة سندات اسمية أو قروض مساندة بحد أقصى مليار دولار أو ما يعادله بالجنيه المصري أو العملات الأجنبية، وتفويض المجلس في تحديد الشروط اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات والخطوات المتعلقة بالإصدارات المزمع طرحها.