شارك وفد من بنك قناة السويس في الندوة التي عقدتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA لاستعراض أخر مستجدات

بنك قناة السويس,قناة السويس,الجمعية المصرية البريطانية للأعمال,BEBA



بنك قناة السويس يشارك في ندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال

بنك قناة السويس  FirstBank
بنك قناة السويس

شارك وفد من بنك قناة السويس في الندوة التي عقدتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA لاستعراض أخر مستجدات النشاط الاقتصادي في مصر، وتطور بيئة الاستثمار فيه.

وجاءت مشاركة بنك قناة السويس في وفد ضم الدكتورة نور الزيني رئيس قطاع الإتصال المؤسسي والتنمية المجتمعية بالبنك، وبعض القيادات الأخرى بالبنك.

وشهدت الندوة إلقاء كلمة من المهندس حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أكد خلالها على تحسن مناخ الأعمال في مصر، وخطط التعاون المتفائلة بين الجانبين المصري والبريطاني، على المستويين الحكومي والخاص.

وتعد الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA التنظيم الأهلي المسئول عن تعزيز العلاقات بين مصر والمملكة المتحدة من بوابة القطاع الخاص، ويترأس الجمعية حالياً عن الجانب المصري المهندس خالد نصير.

وكانت مصر قد وقعت مع المملكة المتحدة اتفاقية الشراكة المصرية البريطانية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، التى دخلت حيز التنفيذ أوائل عام 2021؛ لإنشاء إطار جديد للعلاقات التجارية الثنائية.

ومؤخرًا تم إنشاء اللجنة الفرعية للتجارة والاستثمار التى ستناقش فرص زيادة التعاون بين البلدين، وقد شهدت الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، زيادة بنسبة 77.6% فى صادرات مصر إلى المملكة المتحدة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

كما شهدت الصادرات البريطانية إلى مصر زيادة بنسبة 34.6% خلال عام 2021، مما يدل على وجود فرص حقيقية لتطوير حجم التبادل التجارى، فضلًا عن أهمية النمو السريع فى علاقاتنا الاقتصادية.