جهودا دؤوبة بذلها بنك قناة السويس تحت قيادة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدرة والعضو المنتدب للبنك على مدار السنوات

بنك قناة السويس,حسين رفاعي,رسائل First,الديون المتعثرة



رسائل «First»: بنك قناة السويس يصنع المستحيل فى إدارة ملف القروض المتعثرة

FirstBank

جهودًا دؤوبة بذلها بنك قناة السويس تحت قيادة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدرة والعضو المنتدب للبنك، على مدار السنوات الخمسة الماضية، نجح فيها فى إدارة واحدًا من أصعب الملفات، وهو ملف الديون المتعثرة.

حيث كان هذا الملف هو الهدف الأساسي لـ«رفاعي» منُذ توليه قيادة البنك، حتي يتمكن من النهوض بالبنك وإستعادة مكانته.

وتمكن «رفاعي» من إثبات مدي جدارته وكفاءته، مع نجاحه فى خفض نسبة الديون غير المنتظمة إلى 4.39% بنهاية الربع الثالث من 2022، بعد إن كانت 52.43% بنهاية 2016.

حيث صاحب الارتفاع الكبير فى الديون غير المنتظمة قيام البنك بمضاعفة مخصصات خسائر الائتمان للقروض غير المنتظمة، وهو ما شكل ضغطا كبيرًا علي الأرباح خلال السنوات الماضية.

وبدأ «قناة السويس» مع الانخفاض التاريخي فى الديون المتعثرة، فى جني ثمار جهوده، وهو ما كشفت عنه نتائج أعمال البنك خلال العام الماضي، حيث تمكن البنك من إحتلال المركز الثالث على قائمة «فرست بنك» للبنوك المدرجة بالبورصة المصرية الأسرع نمواً خلال أول 9 أشهر من 2022، عقب تحقيقه نمو مجمع بلغ 35.75%.

وذلك عقب أداء مميز له على صعيد جميع مؤشراته، مدفوعاً بصفة أساسية بنمو صافي الأرباح بمعدل 94.96% ليحقق بذلك أسرع نمو فصلي خلال 5 سنوات في صافي الأرباح، فضلًا عن نمو محافظ الودائع والأصول وقروض العملاء بمعدلات 14.32% و16.42% و17.30% على التوالي خلال الفترة محل التحليل.