كشفت قائمة First Bank لأكفأ البنوك المصرية في إستثمار أموال المساهمين معدل العائد علي متوسط حقوق الملكية عن تص

البنك الزراعي المصري,البنك الأهلي المصري,البنك الأهلي الكويتي - مصر,إستثمار أموال المساهمين



أقرأ في نشرتنا اليوم| تفوق جديد لـ «ABK- Egypt».. و«الأهلي المصري» يقود تحالف لتمويل مشترك.. و«الزراعي» يرفع رأس ماله

FirstBank

كشفت قائمة «First Bank» لأكفأ البنوك المصرية في إستثمار أموال المساهمين «معدل العائد علي متوسط حقوق الملكية»، عن تصدر البنك الأهلي الكويتي – مصر القائمة، بمعدل عائد على متوسط حقوق الملكية بلغ 24.26% خلال أول 9 أشهر من 2022، مواصلًا أداءه القوي تحت قيادة خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك.

نجح تحالف مصرفي يضم كل من «الأهلي المصري» كوكيل التمويل، و«مصر» بصفته وكيل الضمان، بالإضافة إلى «قطر الوطني الأهلي» بصفته بنك حساب الايرادات في ترتيب ومنح قرض مشترك بإجمالي مبلغ بملياري جنيه لصالح شركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية، إحدى الشركات التابعة لشركة الديار القطرية.

كشفت الجريدة الرسمية عن موافقة البنك المركزي المصري على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي للبنك الزراعي المصري، والتي تتضمن زيادة رأس المال المصدر للبنك الزراعي من 1.500 مليار جنيه، موزعة على 375 مليون سهم، إلى 1.750 مليار جنيه، موزعة على 437.5 مليون سهم، بقيمة زيادة بلغت 250 مليون جنيه.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن نجاح الدولة فى طرح أول إصدار من الصكوك الإسلامية السيادية في تاريخ مصر، حيث بلغت قيمة الاكتتاب نحو 6.1 مليار دولار، بما يعنى تغطية الاكتتاب بأكثر من أربع مرات الائتمانية، عن توقعات إيجابية بشأن نمو الخدمات المصرية الإسلامية في مصر.

نظم «التعمير والإسكان» احتفاله السنوي لتكريم أفضل قطاع بالبنك لعام 2022، وذلك في إطار حرص بنك التعمير والإسكان الدائم على تحفيز وتشجيع كوادره البشرية وتكريم المتميزين وخلق بيئة عمل إيجابية.

ترصدون من خلال مؤشر اليوم أداء «EGBANK» على مؤشر «First Bank» للسلامة المالية خلال أول 9 أشهر من 2022 ، ينما تستعرض فقرة «قطوف» شخصية أماديو بيترو جيانيني مؤسس بنك أوف أمريكا.

وللإطلاع على نشرتنا الإخبارية كاملة اضغط هنا.