صرحت جيهان الجولي رئيس الإتصال المؤسسي ببنك التعمير والإسكان أن ملتقى خطوة للتوظيف هو مشروع لتحقيق الدمج الكام

بنك التعمير والإسكان,ذوي الهمم,جيهان الجولي



جيهان الجولي: «التعمير والإسكان» يحرص على تمكين ذوي الهمم في مبادرات المسؤولية المجتمعية

FirstBank

قالت جيهان الجولي، رئيس قطاع الإتصال المؤسسي ببنك التعمير والإسكان، أن ملتقى خطوة للتوظيف هو مشروع لتحقيق الدمج الكامل والتمكين لذوي الهمم في سوق العمل المصري، من حيث تدريب الشباب ونشر التوعية، والتهيئة الكاملة لسوق العمل.

وجاء ذلك خلال الملتقى التوظيفي "خطوة 23"، الذي يستهدف خلق حلقة وصل بين أكثر من 2000 باحث عن عمل من ذوي الهمم وأكثر من 30 شركة.

وتأتي رعاية بنك التعمير والإسكان للملتقى التوظيفي «خطوة 23» في إطار اهتمامه بدعم ذوي الهم، تماشياً مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت جيهان الجولي، على مدى حرص بنك التعمير والإسكان على دمج وتمكين ذوي الهمم في كل مبادرات المسؤولية المجتمعية.

ولفتت إلى أن البنك شارك في العديد من المبادرات منها، مبادرات لتدريب الشباب من ذوي الهمم، وتقديم منح دراسية، فضلاً عن مبادرات لتهيئة الطرق والأرصفة في ظل دوره الداعم للمسؤولية المجتمعية.

وأشارت "الجولي" إلى أن ملتقى خطوة للتوظيف، هو إضافة جديدة في مسيرة البنك نحو دعم ذووي الهمم وتمكينهم من فرص العمل بالقطاع المصرفي المصري.

يجدر الإشارة إلى أن ملتقى خطوة للتوظيف، يستهدف خلق حلقة وصل بين أكثر من 2000 باحث عن عمل من ذوي الهمم بأكثر من 30 شركة من كبرى الشركات العالمية العاملة بالسوق المصري.

بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل الملائمة لهم مع تقديم ورش عمل تشمل تدريبهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل بمشاركة متخصصين في هذا المجال.

ويحرص بنك التعمير والإسكان على المشاركة في المبادرات والبرامج الداعمة لدمج وتمكين ذووي الهمم، نظراً لمواجهتهم للعديد من التحديات التي تعيق تحقيق اندماجهم الكامل في المجتمع، مثل قلة فرص العمل المتاحة وعدم توافر الوظائف الملائمة لإمكانياتهم، مع إيجاد صعوبة في التأقلم مع بيئة العمل المحيطة بهم.

وشارك في الملتقى، ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي، وشركة نسلة، وشركة رايزر، وبحضور لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزى للمسئولية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة فى اتحاد بنوك مصر.