أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عن قرارات هامة بمناسبة الإحتفال بالمرأة المصرية والأم ا

الرئيس عبد الفتاح السيسي,المرأة المصرية,دعم المرأة,اجراءات بنكية



الرئيس السيسي يوجه بدعم تسهيل الإجراءات البنكية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأة

FirstBank

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، دعم تسهيل إجراءات اللوائح المصرفية والبنكية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالمرأة.

وجاء ذلك بمناسبة الإحتفال بالمرأة المصرية، وعيد الأم، حيث قرر الرئيس الإفراج عن الغارمات والغارمين قبل قدوم شهر رمضان المبارك ليسعد الغارمين والغارمات بالتواجد مع أسرهم فى هذا الشهر الكريم. 

وسمح الرئيس السيسى للمرأة بالتمثيل فى مجالس إدارات الهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال والشركات التابعة لها، وزيادة الأنشطة التدريبية للسيدات بهدف زيادة إعداد المؤهلات منهن، والوصول إلى المناصب العليا بالدولة.

وقامت الدولة بالتوسع فى البرامج التدريبية فى المجالات التكنولوجية والرقمنة بهدف زيادة فرص تمكين المرأة، ومشاركتها فى فرص العمل ووظائف المستقبل والتوسع فى دعم مشروعات الادخار والإقراض الرقمية.

وقرر الرئيس السيسي مساعدة المرأة من خلال المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، والبرامج التنموية المختلفة، بهدف بناء قدرات المرأة، وذلك لتنفيذ مشروعات صغيرة خضراء وأنشطة مستدامة مدرة للدخل.

وقرر الرئيس السيسي تحفيز مشروعات المرأة ومتابعة مؤشر المساواة فى الأجر بين الجنسين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات، لضمان استدامة التحسن فى هذا المؤشر. 

وأشاد الرئيس بضرورة حماية المرأة العاملة وضمان حقوقها فى مشروع قانون العمل، مؤكداً الأهمية الكبيرة لهذه القرارات التى سيكون لها دورها الكبير فى مشاركة المرأة المصرية فى دعم الاقتصاد الوطنى. 

ويعلن البنك المركزي المصري على مدار العام عن فعاليات الشمول المالي، وتشارك أغلبية البنوك المصرية في هذه الفعاليات.

وشملت فعاليات الشمول المالي على مدار العام، احتفالية المرأة من 8 مارس إلى 31 مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى احتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوى الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.