أعلن بنك قناة السويس في بيان صادر له اليوم في موقع البورصة المصرية عن توزيع أسهم مجانية على المساهمين بمبلغ مل

البنك المركزي المصري,بنك قناة السويس,أسهم مجانية



عمومية بنك قناة السويس تقرر توزيع أسهم مجانية بقيمة مليار جنيه على المساهمين 

FirstBank

أعلن بنك قناة السويس في بيان صادر له اليوم على موقع البورصة المصرية، عن توزيع أسهم مجانية على المساهمين بقيمة مليار جنيه، وذلك بواقع 0.27 سهم لكل سهم قائم.

وأضاف البيان، أن الجمعية العامة العادية توافق على تعديل حصة المساهمين بحساب توزيع الأرباح لتصبح مليار جنيه بدلاً من 700 مليون جنيه، وذلك في صوة أسهم مجانية.

ووافقت الجمعية على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي رهنا بموافقة البنك المركزي التكرم بالإحاطة أنه سيتم إعداد تقرير الفساح معدل وفقاً للمادة 49 من قواعد القيد وتقديمه إلى الهيئة العامة للرقابة المصرية.

وأشار البيان إلى ارتفاع رأس مال البنك المصدر والمدفوع من 3.600 مليار جنيه، إلى 4.600 مليار جنيه، وذلك في حدود رأس مال البنك المرخص به البالغ قدره 5 مليار جنيه.

وأوضح، موافقة أعضاء مجلس إدارة البنك على تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار الإحاطة علماً بالتغير الذي طرأ على تشكيل مجلس الإدارة، منذ أخر اجتماع للجمعية العامة العادية للبنك المتعقلة بتاريخ 24 مارس.

ووافق البنك المركزي المصري على ترشيح مها محمد فريد حسن حافظ عضواً (غير تنفيذي) مجلس إدارة البنك عن الدورة الحالية (2021 - 2024)، ممثلاً عن المصرف العربي الدولي بدلاً من الدكتور محمد طارق محمد عبد القادر حاتم.